"الرياض السعودية" تبرز أهمية دور البرلمان المصرى داخليا وإقليميا

الجمعة، 15 يناير 2016 11:38 ص
"الرياض السعودية" تبرز أهمية دور البرلمان المصرى داخليا وإقليميا البرلمان
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت صحيفة الرياض "السعودية" على دور البرلمان المصرى، الذى شرع أبوابه بعد الانتخابات البرلمانية، سواء على المستوى الداخلى أو الإقليمى، وجاء فى ضوء التزام القيادة المصرية بخارطة الطريق التى تعهدت بها .

وقالت الصحيفة، فى افتتاحيتها اليوم الجمعة بعنوان "الدور الإقليمى للبرلمان المصرى"، إن البرلمان المصرى شرع أبوابه بعد انتخابات قيل إنها لم تجد إقبالا كبيرا من الناخبين، إلا أن ذلك لم يكن مبررا لعدم المضى فى إجرائها أو تأجيلها من جهة التزام القيادة المصرية بخارطة الطريق التى تعهدت بها أمام الأعضاء الفاعلين فى المنظمات الدولية.

وأضافت أن البرلمان يأتى اليوم كضرورة من أجل الدولة المصرية، فإعادة الحياة السياسية للشارع المصرى كفيلة بتحصينه ضد أى استقطابات قد تظهر هنا أو هناك؛ إما نتيجة لصعوبات قد تعترى خطة النمو فى مصر، أو تحديات داخلية، أو فى إقليمها المتأزم بوضعه الحالى، ورأت أن الفراغ السياسى هو أسوأ ما قد يحصل فى الشارع المصرى الذى وصفته بأنه يمتاز بعراقة الحياة السياسية فيه والتى تعود لعقود طويلة .

وأكدت الصحيفة على دور البرلمان، سواء على المستوى الداخلى للمؤسسة التشريعية فى مصر، أو الإقليمى فى تقوية الروابط المصرية - الخليجية .

وأشارت الرياض، فى ختام تعليقها، إلى أن الدول الخليجية - وعلى رأسها المملكة - كانت متيقنة ومدركة لأهمية مصر الكيان والدولة، وسعت بكل الوسائل لأن تمضى بكل قوة لتمارس دورها وتتبوأ مكانتها التى تليق بها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة