للأمهات الجدد..5 نصائح ليحصل طفلك على رضاعة طبيعية بعد عودتك العمل

الخميس، 14 يناير 2016 04:00 ص
للأمهات الجدد..5 نصائح ليحصل طفلك على رضاعة طبيعية بعد عودتك العمل الرضاعة الطبيعية فى العمل..صورة أرشيفية
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجد الكثير من الأمهات العاملات صعوبة فى التوفيق بين مهامها كأم وبين العمل، خصوصاً أن الطفل فى أشهره الأولى يحتاج إلى الرضاعة الطبيعية، واهتمام كبير من جانب الأم، وهو ما يدفع الكثير من الأمهات إما لترك العمل أو حتى الاضطرار إلى اللبن الصناعى، الذى قد يكون له الكثير من الأضرار على صحة الطفل، وحتى تحل هذه المعادلة الصعبة فيقدم الكثير من الأطباء والمختصين نصائح رائعة تساعد أى أم عاملة على حل هذه الأزمة نهائياً، عن طريق اتباع عدد من النصائح.

1-إذا كنتِ ترغبى فى أن يحصل طفلك على اللبن منكِ أنتِ فقط، فكل ما عليكِ أن تدربى طفلك فى المقدمة الحصول على اللبن من خلال زجاجة أو كوب، ولكن هذا سيستغرق الكثير من الوقت، ومن الأفضل أن يكون طفلك أكبر سناً من ثمانية أسابيع، فهذه طريقة رائعة لتحضيره إلى هذه المرحلة.

2-النصيحة الثانية أو حل أخر هو أن تبدأ فى التغذية المختلطة لطفلك، وقت أن تكونِ بعيدة عن المنزل، فمن الممكن أن تقدمى له وجبة خفيفة تعوضه الغيابـ وتكتفى بالرضاعة التى تكون قبل وبعد العمل.

3- يجب أن تتابعى مع طبيبة، لأن إذا قررتى النزول إلى العمل، فهذا معناه عدد أقل من مرات الرضاعة اليومية، ومعناه أن صدرك سينتج حليب أقل من المعتاد ولا يكون بعد فترة غير قادر على الرضاعة بشكل جيد خصوصاً فى العطلة الأسبوعية.

4-هناك فكرة أخرى من الممكن تنفيذها وهى شفط اللبن من صدرك يومياً، وتجميد الحليب، وعلى الرغم من أنه يكون أقل فائدة إلا أنه يكون أكثر صحة له من الحليب الصناعى، وهو حل قد يساعد طفلك على النمو بشكل سريع دون أن يتعرض لأى أزمات صحية.

5-أما النصيحة الأخيرة، هو أن تقومى بإعادة ترتيب مهامك اليومية، وتنظيم ساعات العمل، والتخطيط لهذه المرحلة جيداً، واستثمر الوقت والجهد فى القيام بهذه المهمة فى وقت أسرع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة