وكيل "إعلام القاهرة" يجبر عراقيا على إنزال علم كردستان خلال مناقشة رسالته بـ"آداب المنصورة".. الأستاذ يعطيه درسا فى موقف مصر المناهض للانقاسامات.. نائبة عراقية: ياريت واحد بحكومتنا يمتلك شجاعته

الأربعاء، 13 يناير 2016 10:49 ص
وكيل "إعلام القاهرة" يجبر عراقيا على إنزال علم كردستان خلال مناقشة رسالته بـ"آداب المنصورة".. الأستاذ يعطيه درسا فى موقف مصر المناهض للانقاسامات.. نائبة عراقية: ياريت واحد بحكومتنا يمتلك شجاعته جانب من مناقشة الرسالة
كتب عمرو حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجبر الدكتور شريف درويش اللبان، وكيل كلية الإعلام بجامعة القاهرة، باحثا عراقيا، يدعى كاروان محمد صديق محمد على، على إنزال علم كردستان الذى رفعه وراءه، خلال مناقشة رسالة الماجستير الخاصة به فى كلية الآداب بجامعة المنصورة، يوم الأحد الماضى.

وجاءت كلمات الدكتور شريف درويش اللبان، معبرة عن الموقف المصرى المناهض لتفكك الشعوب العربية وتأكيدها على وحدة الأقطار من المحيط للخليج، إذ أجبر الطالب على إنزال العلم والتأكيد على وحدة العراق دون الحديث عن جزء منها بمفرده، وتلى ذلك الاستمرار فى مناقشة الرسالة التى حملت عنوان "التعرض للصحف الكردية الإلكترونية وعلاقتها بمستوى المعرفة بقضايا الإرهاب لدى الشباب العراقى، دراسة مسحية"، وإعطاء درجة الماجستير للباحث.

ودار حوار بين وكيل كلية الإعلام بجامعة القاهرة وبين الباحث، إذ قال له الدكتور شريف درويش "فى البداية لى ملاحظة أرجو ألا تغضب بشأنها وأتمنى أن تفسح صدرك لها، وهى ما العلم الذى تضعه خلفك"، فرد الباحث "علم إقليم كردستان"، فقال وكيل كلية الإعلام "ده إقليم مستقل، دولة مستقلة يعنى عشان يبقى ليها علم؟! فأجاب الباحث بالنفى "لأ مش دولة" فجاء رد الأول قاطعاً "إحنا بنحط علم الدولة"، وسأله "أنت بتحمل الجنسية إيه؟" فقال الباحث "حتى الآن الجنسية العراقية، ولكن إقليم كردستان إقليم شبه مستقل"، فقال الأستاذ "فى الآخر هو ينطوى تحت السيادة العراقية، أنت جزء من العراق، وبالتالى لماذا ترفع هذا العلم ولا ترفع علم العراق"، فلم يرد الباحث، فطلب الأستاذ برفع علم كردستان من خلفية الباحث.

وقال الدكتور شريف درويش اللبان ما هو أشبه بخطاب مصغر يعكس الموقف المصرى تفصيلاً، إذ استطرد "إذا كانت لكم قضية فقضيتكم ليست فى القاهرة وليست فى المنصورة وليست فى مصر، نحن لا نشجع انفصال أى جزء من أى وطن عن الوطن الأم، هذه هى السياسة المصرية".

وأضاف "قد وقفنا مع الأخوة السودانيين حتى لا تنفصل جنوب السودان، وقفنا مع دول أخرى حتى لا ينفصل جزء من الدولة إلى دول أخرى، وقفنا مع الدولة حتى لا ينفصل اليمن إلى يمنين، وقفنا مع الوحدة الوطنية بتوحد اليمن الشمالى واليمن الجنوبى".

وقال: "نحن نشجع على توحد الشعوب وانطوائها تحت لواء واحد ولا نحب أن ترفع أعلاماً متعددة وينقسم الوطن إلى أجزاء منفصلة يرفع كل واحد منها علما مميزا له، فبتالى نتفرق فصائل وشيعاً كما قال الإسلام، نضيق بعضنا بأس بعض".

وختم "هذا لا يجوز ولا يصح ولا ينبغى أن يكون تحت هذه السماء، التى نستظل بها فى مصرنا العزيزة وفوق تراب هذه الوطن مصر، نحن لا نشجع أى انفصال لأى جهة ما".

فيما أعادت وسائل الإعلام العراقية، إلى جانب الأخرى التى تنسب نفسها إلى كردستان، نشر ما حدث مع الباحث فى المنصورة، مبرزين الموقف المصرى على لسان وكيل كلية الإعلام.

بينما أشادت نائبة البرلمان العراقى حنان الفتلاوى، بما جاء على لسان الدكتور المصرى، إذ وصفته بـ"الشريف"، مضيفة أنها تتمنى أن يمتلك أى وزير بحكومة العراق شجاعة هذا الأستاذ المصرى.

وقالت الفتلاوى، فى تدوينة لها عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، "أستاذ مصرى شريف.. يوجه صفعة قوية لطالب كردى شوفينى عنصرى".

وأضافت "الأستاذ المصرى الدكتور شريف درويش اللبان، أثناء مناقشة الباحث الكردى كاروان محمد صديق، فى كلية الآداب جامعة المنصورة، والذى كان يضع العلم الكردى خلف ظهره.. أجبره على رفع العلم وقال له لن نقبل بتقسيم العراق وأنتم لستم دولة لترفع علم كردستان.. أنتم جزء من العراق"، وتابعت "تابعوا رد الشوفينى، لكن المهم النتيجة نزّل العلم وهو ممنون وأنعم من الدخن، يا ريت واحد بحكومتنا يمتلك شجاعة هذا الأستاذ المصرى لما تجرأ مسعود البرزانى على حفر خندق ليحتل فيه ثلث العراق!".




اليوم السابع -1 -2016


- رئيس كردستان يتحدث عن حق تقرير المصير للإقليم مع ممثلى البعثات الدبلوماسية

- "إعلام القاهرة": إذاعتنا عبر الإنترنت حققت انتشارا ويستمع لها 30 ألف مصرى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة