سيد ضيف الله: جائزة ساويرس تعيد للنقد بعض حقه الضائع

الأربعاء، 13 يناير 2016 06:17 م
سيد ضيف الله: جائزة ساويرس تعيد للنقد بعض حقه الضائع سيد ضيف الله
كتبت مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور سيد ضيف الله، بعد فوزه بجائزة ساويرس لأفضل عمل نقدى، إنه شرف لى أن أفوز بجائزة ساويرس الثقافية، خاصة أن الكتاب فاز بدون مناصفة، مضيفا أن هذا يحملنى المسئولية فى أعمالى المقبلة وأن أكون أكثر جدية.

وأشار "ضيف الله" إلى أن الجائزة ليس معناها الاعتراف بالأعمال فقط، بل تتجاوز ذلك إلى التحفيز على العمل، و هذا مطلوب خاصة فى مجال النقد الأدبى، وذلك لأن هناك إهمالا شديدا فى التحفيز للأعمال النقدية، مضيفا أن النقد ليس مرغوبا بع فى معظم المؤسسات.

وتابع ضيف الله فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" لدى مشروع نقد ثقافى أعمل عليه محاولا أن أقدم قراءات تطبيقية من خلال النقد بصورة مختلفة عما قدم فى السابق فى الثقافة العربية من باحثين آخرين مبنيا كيف يكون النقد الثقافى يكون مفتاحا لمشكلة النقد العربى بشكل عام ونستطيع أن نصل بين الأدب و المجتمع مرة اخرى بشكل أكثر فنيا ويقربه من هموم المواطن العربى.

وأضاف "سيد" أعمل فى الفترة الحالية على محمد الماغوط فى قصيدة النثر وأتمنى أن تصدر دراسة قريبة عنهم، بالإضافة عن عمل آخر عن رضوى عاشور هو بحث أتقدم به لمؤتمر بآداب القاهرة يتناول دراسة السيرة الذاتية عند رضوى عاشور من خلال عملين لها باحثا على علاقة الثورة وكيف تجلت من خلال السيرتين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة