بالصور.. بيع استمارات توظيف مزيفة باسم الرئيس فى أسوان بـ3 جنيهات.. توزع أمام المساجد والكنائس.. التضامن:لا تمت للمديرية بصلة وعنوان الوزارة خاطئ.. ومصدر أمنى: جماعات تستهدف إثارة البلبلة قبل 25 يناير

الأربعاء، 13 يناير 2016 05:42 م
بالصور.. بيع استمارات توظيف مزيفة باسم الرئيس فى أسوان بـ3 جنيهات.. توزع أمام المساجد والكنائس.. التضامن:لا تمت للمديرية بصلة وعنوان الوزارة خاطئ.. ومصدر أمنى: جماعات تستهدف إثارة البلبلة قبل 25 يناير توزيع الاستمارات المزيفة بأسوان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"منحة السيسى للخريجين".. هو عنوان مجموعة من الاستمارات المزيفة، التى انتشرت بالمئات أمام مكاتب بريد محافظة أسوان، وعدد من المكتبات ومحال تصوير الأوراق والمستندات، بهدف تشغيل الشباب.

"اليوم السابع" يكشف حقيقة الاستمارات المزيفة



وحول حقيقة هذه الاستمارة المزيفة، يكشف "اليوم السابع" أسباب انتشارها، ومن أتى بها، وإلى أين يتم إرسالها، وحقيقة المتورطين فى هذه الواقعة.

البداية كانت، بتداول ورقة بيضاء فى مختلف المكتبات ومحال تصوير الأوراق والمستندات، وأمام البريد، ومديريات وفروع التضامن الاجتماعى، والمدارس والجامعات، وأمام المساجد، والكنائس، وغيرها من الأماكن التى تشهد تكدسًا شبابيًا، وهى عبارة عن استمارة تحمل مسمى "منحة السيسى للخريجين" وتستهدف الشباب من حملة الدبلومات الفنية والمهنية خريجى أعوام 1997 وحتى 2014، ويعلو جانب الورقة الأيمن جملة "جمهورية مصر العربية" و"وزارة التضامن الاجتماعى"، بينما يظهر فى أعلى جانبها الأيسر صورة من شعار ختم الجمهورية ولكنه "مشوش"، وتحمل الاستمارة المتداولة بيانات المتقدمين من حملة الدبلومات الفنية والمهنية، عن الرقم القومى، وتاريخ الميلاد، والاسم رباعى، ومحل الإقامة، والمؤهل الدراسى، وتوقيع إقرار بصحة البيانات المدونة على الاستمارة.

وتناقل الشباب والناس، أن الراغب فى ملء بيانات الاستمارة يتوجه إلى أحد هذه المكتبات، ويقوم بتصوير نسخة بتكلفة ثلاثة جنيهات، ويتوجه بها الراغب إلى أقرب مكتب بريد، ويرسلها على عنوان "خاطئ" لوزارة التضامن الاجتماعى بالقاهرة قبل 30 يناير الجارى.

التضامن الاجتماعى بأسوان يؤكد زيف الاستمارات


وأكد إبراهيم جاد الرب، مدير عام التضامن الاجتماعى بأسوان، لـ"اليوم السابع"، أن ما يتردد حالياً فى الأوساط الشبابية بخصوص ما يسمى بمنحة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، غير صحيح بالمرة ولا يطابق الواقع بأى حال من الأحوال.

وأشار مدير عام التضامن الاجتماعى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن تداول مثل هذه المطالب الوظيفية، يستهدف إثارة البلبة واللغط وزعزعة الجبهة الداخلية للمجتمع، من بعض قوى الشر التى لا تريد الخير لمصرنا الغالية.

وأوضح "جاد الرب"، بأن انتشار ظاهرة توزيع استمارات مطبوعة بالمكتبات وعلى شبكة الإنترنت لحاملى الدبلومات الفنية والمهنية، وإيهامهم بأنه بموجب هذه الاستمارات المزيفة، يمكن الحصول على منحة مالية مسماة باسم منحة السيسى، مطالباً كافة وسائل الإعلام بتوعية الشباب ضد هذه الأساليب الملتوية لمحاولة خفض الروح المعنوية له.

مصدر بالداخلية: نتخذ الإجراءات اللازمة ونسعى لضبط المتورطين


وفى السياق ذاته، أكد مصدر أمنى، بمديرية أمن أسوان، أن الجهات المختصة بالمديرية استلمت مذكرة تفصيلية من مديرية التضامن الاجتماعى، حول ظاهرة انتشار هذه الاستمارات، وسيتم عمل الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وضبط المتورطين.

وأضاف المصدر الأمنى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، بأن التحريات الأولية تؤكد توقيت بدء انتشار هذه الورقة منذ أقل من أسبوع واحد فقط داخل المكتبات وأمام المساجد والكنائس والمدارس والكليات، لافتاً إلى أن العنوان الذى يستهدف الشباب إرسال الاستمارات إليه خاطئ، وليس لوزارة التضامن الاجتماعى.

وبسؤال أصحاب المكتبات عن مصدر الورقة يؤكدون أنهم مجموعة من الأشخاص يدعون أنهم موظفين بمديرية التضامن الاجتماعى، موضحين أنه قد يكون مخططًا تسعى إليه إحدى الجماعات، لاستهداف إثارة البلبة واللغط وزعزعة الجبهة الداخلية للمجتمع قبل ذكرى ثورة 25 يناير.


اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة