الخارجية الاسرائيلية: وزيرة الخارجية السويدية غير مرحب بها فى إسرائيل

الأربعاء، 13 يناير 2016 08:20 م
الخارجية الاسرائيلية: وزيرة الخارجية السويدية غير مرحب بها فى إسرائيل وزيرة الخارجية السويدية مارجو والستروم
غزة أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أغلقت إسرائيل بابها أمام زيارات المسؤولين السويديين فى أعقاب دعوة وزيرة الخارجية السويدية مارجو والستروم فى البرلمان السويدى اليوم الأربعاء إجراء تحقيق فى تنفيذ القوات الإسرائيلية عمليات "قتل خارج نطاق القانون" خلال اشتباكات مع فلسطينيين.

وقالت نائبة وزير الخارجية تسيبى هوتوفلى اليوم الأربعاء، فى تصريحات أودرتها صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية إن هناك "درجة من الانفصال" بين السويد وإسرائيل على مدى العامين الماضيين، وخلال هذه الفترة لم توافق إسرائيل على زيارات والستروم.

وأضافت هوتوفلى أن "إسرائيل كانت ترسل بأوضح طريقة ممكنة رسالة حادة للسويد قائلة بأنها تساند الإرهاب وتوفر جوا لداعش للتحرك فى جميع أنحاء أوروبا".

وقالت هوتوفلى إن تصريحات والستروم كانت "مجموعة سيئة من الحماقة والغباء الدبلوماسي، وإسرائيل ستغلق أبوابها أمام الزيارات الرسمية من السويد".

ووفقا لتقارير صحفية إسرائيلية، قالت والستروم فى البرلمان السوديدى إنه "من المهم جدا" أن يكون هناك تحقيق "شامل وذى مصداقية" فى وفاة فلسطينيين "لتوضيح وتحقيق المساءلة الممكنة".

وردت وزارة الخارجية الاسرائيلية على الفور، قائلة إن التصريحات "غير مسؤولة وهذيان" وأنها "تقدم الدعم للإرهاب وتشجيع العنف".. مضيفة أن الحكومة السويدية قد تتحول إلى حكومة "معادية لإسرائيل".

وكان وزير الخارجية الاسرائيلية السابق أفيجدور ليبرمان أشد قسوة فى انتقاده لوالستروم، قائلا إن "الشيء الوحيد الذى لم تفعله وزيرة الخارجية السويدية هو الانضمام جسديا إلى الإرهابيين، وبحسب سلوكها حتى الآن، نحن بحاجة إلى أن نأمل فى أن هذا لن يحدث".


موضوعات متعلقة


الخارجية السويدية تطالب بالتحقيق فى الإنتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة