أخبار السعودية اليوم.. وزارة الداخلية تنفى علاقة المملكة بانتحارى تركيا

الأربعاء، 13 يناير 2016 05:13 م
أخبار السعودية اليوم.. وزارة الداخلية تنفى علاقة المملكة بانتحارى تركيا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار السعودية اليوم على نفى وزارة الداخلية السعودية لما يُثار حول هوية الانتحارى الذى استهدف تجمعًا فى إسطنبول، ما أدى إلى مقتل 10 أشخاص، وإدعاء بعض وسائل الإعلام أنه سعودى.

أخبار السعودية اليوم


وأكدت الداخلية السعودية أن الانتحارى سورى الجنسية، وأنه غادر المملكة برفقة ذويه قبل أكثر من 20 عامًا، ويدعى نبيل فضلى من مواليد المملكة، وغادر مع ذويه وعمره ثمانى سنوات فى العام 1417هـ.

كما ركزت أخبار السعودية اليوم، على تصريحات مستشار رئيس الوزراء الباكستانى للشئون الخارجية سارتاج عزيز، الذى أكد خلالها، أن بلاده ستسعى للتخفيف من حدة التوتر بين السعودية وإيران خلال الاجتماع العاجل لمنظمة المؤتمر الإسلامى، المقرر انعقاده قريبًا بمدينة جدة بالسعودية.

واهتمت أخبار السعودية اليوم، بتفنيد المحامى والمستشار القانونى أحمد جمعان المالكى للتهم التى أدين بها الشيخ الشيعى نمر باقر النمر، وأدت إلى إعدامه فى السعودية، قائلاً إن اثنتين منها تكفى فى القانون الإيرانى لصدور حكم بإعدامه بشكل منفرد لكل تهمة.

وأوضح المالكى، فى تصريحات صحفية السعودية، أن مطالبة نمر بإسقاط النظام داخل السعودية والمناداة بمبايعة الولى الفقيه، تعتبر فى قانون إيرانى مصادق عليه فى عام 1992 من جرائم الخيانة الوطنية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة