الداخلية تضبط تشكيلا عصابيا تخصص فى تزوير المحررات الرسمية الخاصة بالمرور

الثلاثاء، 12 يناير 2016 11:07 ص
الداخلية تضبط تشكيلا عصابيا تخصص فى تزوير المحررات الرسمية الخاصة بالمرور تزوير المحررات الرسمية - أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، من ضبط تشكيلا عصابيا تخصص فى تزوير المحررات الرسمية الخاصة بالمرور للمواطنين مقابل حصولهم على مبالغ مالية.

وردت معلومات لإدارة البحث الجنائى بالإدارة العامة للمرور، بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام، مفادها قيام عناصر تشكيل عصابى باصطناع المحررات والمستندات المرورية والحكومية وأختام شعار الجمهورية على غرار المستندات الأصلية والمنسوبة إلى إدارات المرور المختلفة والعديد من الجهات الحكومية الأخرى والمستخدمة فى ترخيص السيارات فى إدارات المرور المختلفة، والتى بموجبها يتم إعادة ترخيص السيارات المبلغ بسرقتها والمهربة جمركياً، والحصول على تراخيص القيادة بالنسبة للأشخاص غير مستوفى الشروط لتلك الرخص، وبيعها للأشخاص الراغبين فى الحصول على تلك المعلومات والمستندات المزورة نظير مبالغ مالية كبيرة فى نطاق محافظتى ( البحيرة، الإسكندرية) .


وتوصلت التحريات إلى أن أفراد التشكيل العصابى يتزعمهم "صالح. ع " 59 سنة بالمعاش مقيم بمحافظة البحيرة - مسجل شقى خطر تزييف وتزوير، وسبق اتهامه فى 12 قضية، وبرفقته 6 آخرين.

وعقب تقنين الاجراءات وبالتنسيق مع مديريتى أمن الإسكندريه والبحيرة وقطاع مصلحة الأمن العام، تم استهداف المتهمين وضبطهم، وبتفتيش مساكنهم تم ضبط 4 أجهزة حواسب آلية، و( 2 ) طابعة كمبيوتر، و ماسح ضوئى.

وبفحص أجهزة الحاسب الآلى المضبوطة، تبين أنها محملة بمئات من المستندات المزورة المنسوبة للعديد من الجهات الحكومية، و57 خاتم مصطنع ومقلد منسوب صدورهم للعديد من الجهات الحكومية، و88 نموذج لمستندات ومحررات رسمية ( خالية البيانات، مزورة )، منسوب صدورها إلى العديد من الجهات الحكومية التى تم تقليد الأختام الخاصة بها، و10 رخص قيادة وتسيير مزورة منسوب صدورها إلى العديد من إدارات المرور المختلفة على مستوى الجمهورية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة