الأعضاء الإماراتيون الجدد بالبرلمان العربى يؤدون اليمين القانونية.. ورئيس البرلمان يشدد على ضرورة محاسبة الجناة المتهمين بحرق السفارة والقنصلية السعودية فى طهران.. ويؤكد على دعم البرلمان لمصر

الثلاثاء، 12 يناير 2016 01:19 م
الأعضاء الإماراتيون الجدد بالبرلمان العربى يؤدون اليمين القانونية.. ورئيس البرلمان يشدد على ضرورة محاسبة الجناة المتهمين بحرق السفارة والقنصلية السعودية فى طهران.. ويؤكد على دعم البرلمان لمصر أحمد الجروان رئيس البرلمان العربى
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدى أعضاء المجلس الوطنى الاتحادى بدولة الإمارات العربية المتحدة أعضاء البرلمان العربى اليمين القانونية لممارسة مهامهم كأعضاء فى البرلمان العربى للمرة الأولى، خلال الجلسة العامة للبرلمان التى انطلقت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان.

ويضم الوفد كل من جاسم عبدالله النقبى، وخالد على بن زايد الفلاسى، وعائشة سالم بن سمنوه.

من جهة أخرى أكد رئيس البرلمان العربى أحمد بن محمد الجروان أن التدخل الأخير لإيران فى الشأن العربى وتهديد البعثات الدبلوماسية السعودية مرفوض، ولا يخدم الأمن والسلم بالمنطقة ويصعد من تأزم العلاقات.

وطالب الجروان خلال جلسة البرلمان العربى المنعقدة بمقر جامعة الدول العربية اليوم الثلاثاء، بمحاسبة وملاحقة الجناة المتهمين بحرق السفارة والقنصلية السعودية فى طهران ومشهد، معربا عن موافقة البرلمان على قرار مجلس وزراء العرب الأخير.

ودعا رئيس البرلمان العربى إيران إلى إنهاء الاحتلال للجزر الإماراتية الثلاث وعدم التدخل فى الشأن العربى، مشيراً إلى أن حل القضية الفلسطينية يعيد المنطقة إلى الاستقرار.

وأكد الجروان وقوف البرلمان العربى خلف عملية إعادة الأمن والاستقرار وإعمار اليمن، كما دعا إلى مساندة الحكومة الليبية المدعومة من الشعب الليبى نفسه.

وتقدم الجروان بالشكر لمصر على استمرار استضافتها للبرلمان العربى واجتماعات لجانه وجلساته، مؤكدا دعم البرلمان العربى لمصر والرئيس عبدالفتاح السيسى فى جهوده من أجل أمن واستقرار مصر والأمة العربية جمعاء.

وأضاف الجروان أن مصر يُشهد لها بقدر كبير من الشفافية فى الانتخابات البرلمانية التى أجريت وأتمت الاستحقاق الأخير لخارطة الطريق، مهنئا رئيس مجلس النواب الجديد الدكتور على عبد العال، بمنصبه.

كما بحث البرلمان العربى مشروع عقد مؤتمر للطفولة فى دولة الإمارات، للتطرق إلى عدة مشكلات تتعلق بالطفل العربى من أهمها الهجرة، كما أنه من المقرر أن يصدق البرلمان اليوم على وثيقة عربية للشباب.

وأكد البرلمان العربى خلال الاجتماع المنعقد بالجامعة العربية، اليوم الثلاثاء، على مناقشة مشروع وثيقة الشباب العربى التى تمت من خلال استبيان تم عرضه على 900 شاب بـ18 دولة عربية وبمشاركة 75 منظمة مجتمع مدنى فى 17 دولة عربية.


موضوعات متعلقة..



- البرلمان العربى يناقش وثيقة عربية للشباب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة