بالصور..البابا تواضروس من الأقصر: اعطوا لمن حولكم دون النظر لاسمه أو دينه

الإثنين، 11 يناير 2016 05:25 م
بالصور..البابا تواضروس من الأقصر: اعطوا لمن حولكم دون النظر لاسمه أو دينه جانب من زيارة البابا تواضروس
الأقصر - أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن العطاء هو أن تعطى من حولك، أن تعطى لأى شخص، دون معرفة اسمه أو شخصيته أو مكانته أو دينه، وأوصى بنشر السلام والمحبة، ودعا لتأمل آية "المجد لله فى الأعالى وعلى الأرض السلام وبالناس المسرة"، حيث أشار إلى أن المجد لله يتحقق بالصلاة والعبادة والسلوك الحسن، وأن "على الأرض السلام" تعنى أن يقوم الإنسان بنشر السلام فى بيته وعمله وبيئته وكل حياته. وقال عن "وبالناس المسرة" إنها تعنى أنه يمكننا أن نسعد الناس بالعطاء بكلمة أو بابتسامة أو بهدية، أو بزيارة.

جاء ذلك خلال جولة البابا تواضروس الثانى بين كنائس وأديرة محافظة الأقصر بصعيد مصر، والتى بدأها صباح اليوم الاثنين بزيارة لدير القديس مارى جرجس بجبل الرزيقات بجنوب الأقصر، حيث قام بزيارة لكنيسة مارى جرجس بمدينة أرمنت، وكان فى استقباله الأب يواقيم راعى الكنيسة، وجمهور كبير من أقباط الأقصر وأرمنت.

وفور وصول البابا للكنيسة، صلى بالحضور، ثم ألقى موعظة دينية تحدث فيها عن قيمة عيد الميلاد، وبعض السلوكيات التى يجب اتباعها مرضاة لله، وحكى قصصا عن العطاء والمحبة، وبعض المواقف التى حدثت معه خلال فترة الرهبنة.

وتستمر زيارة البابا للأقصر وقنا حتى يوم الجمعة المقبل، وتتضمن زيارات وجولات لأديرة وإيبارشيات وافتتاحات لكنائس جديدة، بجانب جولة وسط آثار مدينة الأقصر.
اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة