بالصور..2015 يودع محافظة كفر الشيخ بكارثة..مصرع 13 شخصا فى غرق معدية سنديون وإنقاذ 5 آخرين.."الإنقاذ النهرى" تواصل البحث عن ناجين أو ضحايا ورئيس الوزراء يتابع الحادث.. مفاجأة: الترخيص منتهى منذ 8 أشهر

الجمعة، 01 يناير 2016 02:53 ص
بالصور..2015 يودع محافظة كفر الشيخ بكارثة..مصرع 13 شخصا فى غرق معدية سنديون وإنقاذ 5 آخرين.."الإنقاذ النهرى" تواصل البحث عن ناجين أو ضحايا ورئيس الوزراء يتابع الحادث.. مفاجأة: الترخيص منتهى منذ 8 أشهر غرق معدية كفر الشيخ
كتبت محمود عبد الراضى - هند مختار– أحمد عبد الراضى - كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبى عام 2015 أن يرحل دون "كارثة كفر الشيخ"، حيث غرقت مساء أمس الخميس، معدية قرية سنديون التابعة لمركز فوه، بنهرالنيل بسبب الاهمال، وارتفاع ضحايا الحادث إلى 13 شخصا حتى الآن، بحسب تصريحات محافظ كفر الشيخ اللواء السيد نصر، لـ"رويترز".
اليوم السابع -1 -2016

وأضاف المحافظ ، أن فرق البحث انقذت شخصين وحالتهما الصحية "شبه مستقرة، وأن عمليات البحث والانقاذ لا تزال مستمرة خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.

وكان القارب ينقل أشخاصا بين قرية سنديون التابعة لمحافظة كفر الشيخ وقرية ديروط التابعة لمحافظة البحيرة على الضفة الأخرى من النهر.
اليوم السابع -1 -2016

وقال المحافظ إنه لا يعرف حتى الآن إجمالى عدد الركاب الذين كانوا على متن القارب الغارق، مضيفا أن القارب ربما غرق بسبب الحمولة الزائدة بالإضافة إلى سوء الأحوال الجوية، وأشار إلى أن القارب صغير ويعمل بمجدافين وكان يسير فى غير المواعيد المصرح فيها بنقل الركاب عبر النهر.

"الداخلية": انتشال 10 جثث



وكان متحدث الداخلية اللواء أبو بكر عبد الكريم، لـ"اليوم السابع"، قال إن قوات الانقاذ النهرى والأجهزة المعنية انتشلت 10 جثث، فيما تستمر فرق الانقاذ فى البحث عن جثث بقية الضحايا.

وتمكنت قوات الإنقاذ النهرى من انتشال جثث "أنور محمد خليل الصياد 38سنة " صاحب المركب" من سنديون وشقيقتاه إسراء السيد جميعي 15سنة وشقيقتها أيه 9 سنوات وأميمة أحمد عبد الخالق والدتهما 41سنة وأنور الصياد 50سنة صاحب المركب ومحمود مصطفى جميعي 24سنة وأحمد محمد الرفاعي 20سن ة وحسن محمد جمعه 35سنة"، فيما تم انقاذ كلا من هبة السيد خير الله من محافظة البحيرة ة 18سنة و4 آخرين وتم نقلهم للعناية المركزة لمستشفى فوه المركزى.
اليوم السابع -1 -2016

وتواجد بمكان الحادث اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ والدكتورة لميس المعداوى وكيل وزارة الصحة بالمحافظة وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية، لمتابعه تمشيط مكان غرق المعدية للبعث عن بقية الضحايا اليوم السابع -1 -2016

رئيس الوزراء يتابع تطورات الحادث


مصادر مطلعة لـ" اليوم السابع"، قالت إن المهندس شريف اسماعيل، رئيس الوزراء، يتابع مع الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، ومحافظ كفر الشيخ والجهات المعنية، تداعيات ومستجدات حادث معدية قرية سنديون التابعة لمركز فوه بمحافظة كفر الشيخ، والتى غرقت بنهر النيل منذ ساعات، وأسفرت عن عدد من الضحايا والمصابين.
اليوم السابع -1 -2016

من جانبه قال اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، إنه قرر صرف تعويضات لأهالى ضحايا معدية سنديون وكذلك للمصابين، وأضاف المحافظ فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه ستتم معرفة أسباب الحادث إذا كان بسبب سوء الأحوال الجوية أم أن عدد مستقلى المعدية أكبر من العدد المطلوب.
اليوم السابع -1 -2016
وأشار اللواء محمد عاطف شلبى، مدير أمن كفر الشيخ ، لـ"اليوم السابع"، إلى أنه يتابع موقف غرق المعدية ورجال الإنقاذ يبذلون قصارى جهدهم لمحاولة التعرف على وجود جثث أخرى أم لا .

مفاجأة.. معدية كفر الشيخ الغارقة منتهية الترخيص من 8 شهور


وفجر المهندس محمد أبو غنيمة، رئيس مركز ومدينة فوه، مفاجأة عقب تصريحاته بأن المعدية التى غرقت قد انتهى ترخيصها منذ 8 شهور وهى غير صالحة فنيا.
وأضاف أبو غنيمة لـ " اليوم السابع " أن صاحب المعدية لقى مصرعه غرقاً فى الحادث، مشيرا إلى أنه يمتلك معدية مرخصة لكن محركها معطل، لافتا إلى أنه استخدم المعدية القديمة غير الصالحة للعمل أمس الخميس، والتى كانت رأسية على شاطئ النيل وغير مستخدمة واستخدمها لنقل الراغبين فى العبور من شاطئ قرية ديروط التابعة لمحافظة البحيرة لشاطئ قرية سنديون التابعة لمركز فوه بكفر الشيخ.

وأكد رئيس مركز ومدينة فوه، أن عدم صلاحية المعدية فنيا وسوء الأحوال الجوية وشدة الرياح والأمطار أدى إلى غرقها، موضحا أن هذه المعديات يتم استخراج ترخيصها من الوحدة المحلية بفوه ، لكنه لم يتم تجديد ترخيص المعدية التى تعرضت للغرق.


موضوعات متعلقة..


- مفاجأة.. معدية كفر الشيخ الغارقة منتهية الترخيص من 8 شهور


- الداخلية: اللانشات وقوات الانقاذ تواصل البحث عن ضحايا معدية سنديون


- بالصور.. كفر الشيخ تستقبل العام الجديد بكارثة غرق معدية سنديون.. ارتفاع الضحايا لـ7 بينهم 4 من أسرة واحدة وإنقاذ 5 آخرين.. رئيس الوزراء يتابع الحادث.. والمحافظ يقرر صرف تعويضات للمصابين وآسر الضحايا

- رئيس الوزراء يتابع مع وزير الصحة تداعيات حادث "معدية كفر الشيخ"

- محافظ كفر الشيخ: صرف تعويضات لمصابى وأسر ضحايا غرق معدية سنديون


- غرق معدية بسنديون فى كفر الشيخ واستخراج 4 جثث والبحث عن 8









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد فوزي

ليست مفاجأة !

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد فوزي

ليست مفاجأة !

عدد الردود 0

بواسطة:

العربي

من هو مسئول التقارير المضروبة الذى و الذى اذاع انه تم التفتيش على جميع المعديات في بر مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

قدر ومكتوب يا جدعان

عدد الردود 0

بواسطة:

mokhls

الجانى مات - الجانى مات - الجانى مات - الله يرحمة

عدد الردود 0

بواسطة:

مخلص

الحمد لله غرقت المعدية ونجا المسئولين

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدي

السائق هو المسول عن الحادثة

اكيد السائق كان بيشرب شاي مشغول

عدد الردود 0

بواسطة:

khaled soudi

انهرده دنيا وبكره اخره يا مسئولين

عدد الردود 0

بواسطة:

said

نوم الضمير

نوم الضمير

عدد الردود 0

بواسطة:

mahmoud

ارحمنا يارب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة