برلماني روسى: سوريا لن تتمكن من التصدى لـ"داعش" بدون تحالف دولى

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2015 06:11 م
برلماني روسى: سوريا لن تتمكن من التصدى لـ"داعش" بدون تحالف دولى تنظيم داعش فى سوريا-ارشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد النائب الأول لرئيس اللجنة الدولية في مجلس الاتحاد الروسي فلاديمير جباروف، اليوم الثلاثاء، أن الدول الغربية لن تقوى على رفض المشاركة في المعركة ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا لأن الشعب السوري لن يكون قادرًا على حل مشكلة الإرهاب بمفرده.

ففي معرض تعقيبه على بيان وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الذي قال فيه إنه ينبغي على السوريين مكافحة الإرهابيين من خلال قواتهم، أوضح جباروف - في تصريح لوكالة أنباء "تاس" الروسية - أنه من المستحيل أن يتمكن السوريون من الحفاظ على كميات كبيرة من الأسلحة والأموال المتدفقة إلى سوريا في معزل، قائلاً إن "السوريين لن يكونوا قادرين تمامًا على الجلوس والتصدي لداعش، هم في حاجة إلى المساعدة".

وأضاف "ثمة الكثير من الأطراف المعنية هناك، لذلك سيكون من المستحيل التصدي لتهديد (داعش) دون تحالف دولي لمكافحة الإرهاب".. مؤكدًا ضرورة أن تجلس القوى الكبرى على طاولة المفاوضات؛ لوضع خطة لمكافحة (داعش) إلى جانب المعارضة السورية وممثلين عن الحكومة السورية".
وتابع قائلاً "إنه من الممكن مواجهة الإرهابيين فقط بتفويض من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة"، واصفًا جميع سبل التصدي لهم بأنها غير صحيحة تمامًا من وجهة نظر النظام العالمي.

وأعرب النائب الروسي عن أسفه لجهود الولايات المتحدة الرامية إلى إعاقة رحلات الطائرات الروسية التي تحمل مساعدات إنسانية إلى سوريا عبر دول البلقان، لافتًا إلى أن السفارة الأمريكية في أثينا طالبت في وقت سابق اليونان بإغلاق مجالها الجوي أمام الطائرات الروسية المتجهة إلى سوريا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة