"الصيادلة": اتحاد المهن يدرس إنشاء مصنع "هاى تكنولوجى" لأدوية المناعة

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2015 12:12 م
"الصيادلة": اتحاد المهن يدرس إنشاء مصنع "هاى تكنولوجى" لأدوية المناعة نقابة الصيادلة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور وحيد عبد الصمد أمين صندوق نقابة الصيادلة، إن النقابة كلفت بعمل دراسة لإنشاء مصنع للهاى تكنولوجى لأدوية نقص المناعة ومشتقات الدم فى الأرض المملوكة للاتحاد بأبو سلطان وعمل دراسة لها، ومتابعة تراخيص إنتاج أدوية فيروس سى مثل "الهارفونى"، لافتا إلى أن النقابة مستمرة فى أداء دورها داخل اتحاد نقابات المهن الطبية، وستواصل اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بشأن عدم دستورية بعض مواد قانون الاتحاد.

وأضاف عبد الصمد، خلال بيان أصدرته النقابة، أن ممثلين من النقابة حضروا اجتماعات الاتحاد الأخيرة لمتابعة مصالح الصيادلة وإدارة شئون الاتحاد والمعاشات واستثمار أمواله بطريقة أفضل من خلال تفعيل دور لجنتى الاستثمار والدمغة الطبية، مشيرا إلى أن النقابة ستقوم بعمل تطوير لإدارة وإعادة هيكلة جهاز الدمغة الطبية بالإضافة إلى تفعيل الضبطية القضائية للأعضاء.

ولفت إلى أن النقابة تقوم حالياً بإعداد دراسة لتطوير نظام المعاشات وربطة ميكانيكاً بالصرف من خلال البنوك ودراسة تقارير الخبراء الاكتواريين لزيادة معاشات أعضاء المهن الطبية، مؤكدا على مشاركتهم فى مراجعة كافة استثمارات الاتحاد بما يعود على أعضاء المهن الطبية بالنفع وتضع أولوية لمشروع العلاج وكيفية تطويره وإنشاء مستشفيات وعيادات اليوم الواحد فى كل قطاعات الجمهورية.

وفى نفس السياق أكدت الشئون القانونية بنقابة الصيادلة، أنه تم رفض الشق المستعجل لحل مجلس الاتحاد، وتم إحالته للمفوضين لإعداد تقرير وإبداء الرأى قبل فحص أوراقها حرصاً على أموال الاتحاد والمعاشات.

وأوضحت أن النقابة استندت فى صحيفة الدعوى على حدوث تمييز بين نقباء المهن الطبية بدون مستند واقعى أو قانونى حيث تم تميز الأطباء برئاسة الاتحاد دون غيرها، بالإضافة إلى وجود قصور فى توزيع أموال الاتحاد واستثمارها وقصور أيضاً فى جمع أموال الدمغة الطبية، وعدم تقديم خدمة للأعضاء بالتساوى .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة