7 عبارات لا تقوليها أبدًا لـ الأم العاملة.. "ما تصعبيهاش عليها"

الإثنين، 07 سبتمبر 2015 02:19 ص
7 عبارات لا تقوليها أبدًا لـ الأم العاملة.. "ما تصعبيهاش عليها" الأم العاملة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد الزواج والإنجاب تواجه الأم تحديات كثيرة من أجل العودة إلى العمل من جديد، وتراودها الكثير من المخاوف حول أطفالها والمسؤولية المضاعفة التى تتحملها. ولأنها تتحمل ما يكفى من الضغوط لا يجب أبدًا أن يزيد المحيطون بها الطين بلة بعبارات وتعليقات مزعجة تضاعف من شعورها بالضغط، ورصد موقع "workingmother" للأمهات العاملات 7 من العبارات الأكثر إزعاجًا لهن والتى يجب أن تتجنبيها تمامًا..

1. "أنا لا يمكن أخلى حد تانى يربى أطفالى"

الاستعانة بمربية للأطفال لا يعنى أن الأم العاملة لن تهتم بهم أبدًا ولا تقوم بواجبها تجاههم، ولا تقدم لهم أى نوع من التوجيه، هى فقط تستعين بها للعناية بهم فى الوقت الذى تتواجد بالعمل خلاله، ولا يجب أن تقولى لها ذلك أبدًا كى لا تشعريها بالذنب أو الانزعاج والتقصير تجاه أبنائها.

2. "مش عارفة إحنا بنعمل كده إزاى.. أنا حاسة بالذنب"

إذا كنتِ أما عاملة أيضًا، لا يجب أن تقولى ذلك لصديقتك أو تجعلينها تشعر بالذنب والمسؤولية فبإماكنها ـ وأنتِ أيضًا ـ أن تكونا فخورين بأنكما قادرتان على إدارة المنزل والعمل أيضًا.

3. "هل تثقين فى جليسة أطفالك؟؟"

لا تجعليها تشك فى مربية أطفالها أبدًا فهذا سيجعلها تفتقد الشعور بالأمان والاطمئنان على أطفالها. يمكن أن تلفتى انتباهها لضرورة أن تثق من أن المربية شخص جيد ولكن بدون تشكيكها فيها.

4. "طبعًا حياتك المهنية أهم من أى حاجة"

هكذا أنتِ تقولين لها باختصار أنها أنانية ولا تهتم إلا لنجاحها المهنى ولتذهب أسرتها إلى الجحيم.

5. "أنا مستعدة أدفع نص عمرى بس أبعد عن الولاد يوم كامل"

هذه العبارة جارحة جدًا لها وكأنك تقولين أنها تبتعد عن أطفالها طوال اليوم للاستمتاع بوقتها فى منتجع صحى، أو أنها تسترخى بعيدًا عنهم، بالعكس هى تشعر بمسؤولية مضاعفة وتتعب فى عملها.

6. "أنتِ شكلك مرهق جدًا"

ملاحظة عظيمة ولكن هل تتولين رعاية أطفالها فى عطلة نهاية الأسبوع كى تذهب هى لمنتجع صحى للعناية بنفسها؟ إذا كانت إجابتك بـ"لا" إذن أرجوكِ لا تقولى العبارة السابقة.

7. "أنا مستغربة عايزة ترجعى الشغل تانى ليه وجوزك شغال كويس"

كون زوجها رجلاً ناجحًا لا يعنى أن تكتفى بذلك وتهمل نجاحها هى، بالإضافة إلى أنه لا يجب أن يتدخل أى شخص فى الأسباب التى تدفعها نحو العمل لمجرد أنه ليس لديه الطموح نفسه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة