ندوة إعلامية عن العنف المجتمعى وأسبابه بمقر جهاز تعمير الصحارى بالوادى الجديد

الأحد، 06 سبتمبر 2015 08:29 م
ندوة إعلامية عن العنف المجتمعى وأسبابه بمقر جهاز تعمير الصحارى بالوادى الجديد جانب من الندوة
الوادى الجديد ـ ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد مركز النيل للإعلام بالوادى الجديد ندوة موسعة حول (الجهود المجتمعية ومواجهة ظواهر العنف) بمقر جهاز تعمير الصحارى، والتى شارك فيها عدد كبير من العاملين بالجهاز وهدفت الى توعية المشاركين بخطورة ظاهرة العنف على المجتمع، وتوضيح دور المؤسسات الدينية والتربوية فى تعزيز قيم التسامح لدى المواطنين.

وقال منصور سعيد ادم مدير المركز إن هذا اللقاء ياتى فى اطار اهتمام المركز بمناقشة كافة القضايا المحلية والقومية وتسليط الضوء على الظواهر المجتمعية سواء كانت إيجابية أو سلبية وطرحها للنقاش لتعزيز الإيجابي منها ومواجهة السلبى، وأكد على أن ظاهرة العنف انتشرت بشكل كبير فى الآونة الأخيرة مما يؤثر سلبا على استقرار وأمن المجتمع، الأمر الذى يتطلب ضرورة البحث وراء أسباب الظاهرة وطرق معالجتها.

وتحدث فضيلة الشيخ مصطفى عبدالرحيم جاد الرب مدير عام منطقة الوعظ بالوادي الجديد عن اهمية الخطاب الديني ونشر قيم التسامح مؤكدا على ضرورة عرض الاديان السماوية عرضا صحيحا كما انزلت من عند الله سبحانه وتعالى.

واضاف بان جميع الاديان تدعوا الى الحب والتسامح والتيسير وليس التعسير وتوصى بضرورة احترام شعور الاخرين والتعاون على البر والتقوى .

كما اكد على ضرورة الاقتداء بأخلاقيات الرسول (ص) والصحابي فى التسامح وحسن التعامل مع الاخرين . واستكمل معضدا الوسطية وعدم المغالاة فى ظروف الحياة التى تؤدى الى الحقد والعنف بين الناس .

واكد على دور المؤسسات الدينية فى نصح وارشاد الشباب بأهمية شغل الاوقات فى الاشياء النافعة والتخلى عن الظواهر والسلوكيات السلبية . واوضح ان الاسرة لها دور هام فى تربية وتنشئة الابناء بطريقة سليمة لتحصينهم ضد الظواهر السلبية .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة