الإمام الأكبر: الأزهر على استعداد للتعاون مع المجلس القومى لشئون الإعاقة

الأحد، 06 سبتمبر 2015 04:53 م
الإمام الأكبر: الأزهر على استعداد للتعاون مع المجلس القومى لشئون الإعاقة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف اليوم الأحد، الدكتورة هبة هجرس، الأمين العام للمجلس القومى لشئون الإعاقة، وعدد من خبراء المجلس، لبحث دعم الأزهر لقضايا الأشخاص ذوى الإعاقة.

وقال الإمام الأكبر، إن الأزهر الشريف هو أول مؤسسة فى العالم تدمج ذوى الإعاقة البصرية ضمن مراحل التعليم الأزهرى، مضيفا: أن الإسلام نصير ذوى الاحتياجات الخاصة، لينعم أبناء المجتمع الواحد بالأمن والاستقرار الاجتماعى.

وأكد خلال المقابلة، أن الأزهر الشريف على استعداد للتعاون الكامل مع المجلس القومى لشئون الإعاقة فى كل ما يخدم قضاياهم ويحقق طموحاتهم، مشددا على ضرورة دمجهم فى الحياة وعدم تهميشهم وتوفير فرص العمل لهم بما يتناسب مع طبيعتهم.

من جانبها، قالت الدكتور هبة هجرس: إن المجلس القومى للإعاقة يقوم بتقديم رأيه الفنى للوزارات لتؤدى دورها تجاه ذوى الإعاقة، ومتابعة كل صغيرة وكبيرة تمس منظومة الأشخاص ذوى الإعاقة، مؤكدة أن ذوى الإعاقة مع تطور الفكر فى حاجة إلى وسائل كافية لإعانتهم.

وأشادت بموقف الأزهر الشريف فى التعيينات والتطبيق الفعلى لنسبة الـ5% للأشخاص ذوى الإعاقة، آملة فى أن تتضمن مناهج الأزهر الشريف فى كل مراحل التعليم التعريف بالإعاقة وموقف الشريعة الإسلامية منها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة