ليبيا تدعو الصين للضغط على مجلس الأمن لتفعيل رفع حظر التسليح

السبت، 05 سبتمبر 2015 01:53 م
ليبيا تدعو الصين للضغط على مجلس الأمن لتفعيل رفع حظر التسليح محمد الدايرى
طرابلس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث وزير الخارجية الليبى محمد الدايرى مع نظيره الصينى وانج يى، خلال زيارته إلى بكين الحالية سبل دعم علاقات التعاون الثنائى بين البلدين فى مختلف المجالات.

وقال المتحدث الرسمى للخارجية الليبية رامى كعال اليوم السبت، أن الدايرى أعرب خلال اللقاء عن الامتنان للجانب الصينى على دعوة الحكومة الليبية المؤقتة لحضور احتفالات الشعب الصينى، مؤكداً أن هذا دليل ساطع على عمق العلاقات بين البلدين.

وأضاف المتحدث أن الدايرى وضع نظيره الصينى فى مجريات الحوار الليبى الذى تشرف عليه الأمم المتحدة، وما وصل إليه حتى الآن.

وأوضح أن وزير الخارجية الليبى دعا، خلال الاجتماع، الصين باعتبارها عضواً دائماً فى مجلس الأمن الدولى، إلى الضغط من داخل المجلس للنظر بشكل عاجل فى تفعيل قرار رفع الحظر عن تسليح الجيش الليبى وهو القرار الذى حيا فيه مجلس الأمن تصدى الحكومة الليبية الشرعية لظاهرة الإرهاب.

وأكد أن الدايرى جدد التنبيه إلى معاناة ليبيا الشديدة من الإرهاب الذى يمثله تنظيم "داعش" الإرهابى والمجموعات الإرهابية المماثلة وأن الأعمال الإرهابية التى وقعت بمدينة سرت أيام 12 و13 و14 والتى كانت واضحة وجلية لخير دليل على خطورة ما تتعرض له ليبيا.

وأكد الدايرى أن ليبيا والصين شريكان فى مكافحة جماعات الإرهاب التى تتخذ من الاسلام ستاراً لعملياتها المتطرفة حيث تعانى ليبيا تهديدات إرهابية خطيرة الاسلام منها براء كما تواجه الصين جماعات إرهابية مماثلة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة