سولاف فواخرجى بندوة فيلم"الأم":لن نسمح بأن نموت.. ونحارب الإرهاب بالسينما

السبت، 05 سبتمبر 2015 10:00 م
سولاف فواخرجى بندوة فيلم"الأم":لن نسمح بأن نموت.. ونحارب الإرهاب بالسينما سولاف فواخرجى
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت النجمة السورية سولاف فواخرجى بندوة فيلم "الأم"، والتى تقوم ببطولته وعرض منذ قليل ضمن المسابقة الرسمية بمهرجان الإسكندرية السينمائى فى دورته الـ٣١، إنها كسورية لن تسمح بالاستسلام للموت، وأن عرض الفيلم بسوريا شهد حضورا كثيفا، وأن السوريين محبين للسينما وللحياة، وحينما لم نفعل ذلك ستكون دماء السوريين ذهبت هدراً، مشيرة إلى أنها تقوم بعملها فى وسط ظروف صعبة، ومن الممكن أن تخرج من منزلها ولا تعود.

فيما قال المخرج السورى باسل الخطيب إن الفيلم ضمن ثلاثة أفلام تتناول المرأة السورية فى زمن الحرب، وإنه قدم فى الفيلم نماذج للمرأة السورية التى تعانى من ويلات ما يحدث، مؤكدا أن إنجاز فيلم سينمائى فى سوريا يعتبر معجزة بكل معنى الكلمة، موضحاً أن سولاف تعبت كثيرا بالفيلم وتعذبت وحضورها بالفيلم لا يعوض.

وأضاف باسل الخطيب أن ميزانية الفيلم متواضعة وأقل بكثير من أى تكلفة لفيلم كامل، وأنه لن يسأل أحدا من نجوم الفيلم عن الأجور، وأن فريق العمل فضل أن يوصل رسالة للتسامح.

وأوضح أن الفيلم فى قرى سوريا، وأن هناك مناطق بها من المستحيل أن نصل إليها أو نصور فيها، بسبب سيطرة الإرهابيين عليها، مشيرا إلى أنه ليس من المفترض دوما أن تحارب القوى العسكرية الإرهاب، وإنما كل واحد من مكانه قادر على محاربة الإرهاب.

وأكد باسل أن قصة الفيلم قصة واقعية جرت فى سوريا، وأنه فضل إظهار جماليات الإنسان لأنها أقوى من مشاهد العنف فى سوريا التى صمدت لمدة خمس سنوات، موضحا أن ما حدث فى تاريخ سوريا لم تشهده أى دولة فى العالم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة