الصحافة الإسرائيلية: نتنياهو يدعو لجلسة طارئة بالكنيست للتصويت على بيع الغاز.. اتصالات سرية بين الجيش الإسرائيلى وحماس حول التنسيق الأمنى.. عالم الذرة مسرب أسرار ديمونة: لست نادماً

السبت، 05 سبتمبر 2015 10:00 ص
الصحافة الإسرائيلية: نتنياهو يدعو لجلسة طارئة بالكنيست للتصويت على بيع الغاز.. اتصالات سرية بين الجيش الإسرائيلى وحماس حول التنسيق الأمنى.. عالم الذرة مسرب أسرار  ديمونة: لست نادماً رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


اليوم السابع -9 -2015

عالم الذرة مسرب أسرار ديمونة: لست نادماً وأردت إبلاغ العالم مدى خطورة مشروع إسرائيل


بعد مرور 30 عاما على قيام عالم الذرة الإسرائيلى مردخاى فنونو بتسريب معلومات وصور للمفاعل ديمونة فى صحراء النقاب، أجرت القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلى لقاء حصريا مع فنونو فى منزله بشرق القدس حيث صدر ضده حكم بمنعه من السفر.

وأكد "فنونو" أنه غير نادم حتى الآن على تسريبه معلومات خاصة بالمشروع النووى الإسرائيلى وامتلاك إسرائيل لعشرات رؤوس الصواريخ النووية.

وأوضح أن السبب الرئيسى فى تسريب هذه المعلومات هو لكى يعلم العالم أجمع والشرق الأوسط مدى التهديد الذى تمثله إسرائيل على نفسها وأمن العالم بامتلاك أسلحة نووية.

وحول كيفية التقاط صور للمفاعل الإسرائيلى، قال "فنونو" إن الحراسة داخل المفاعل مشددة للغاية وكانت الحراسة على مدار 24 ساعة، لكن فى المساء تكون الحراسة مخففة، وفى إحدى المرات وجد الحراس يتناولون إحدى الوجبات فتمكن من الدخول والتقاط الصور.



اليوم السابع -9 -2015

نتنياهو يدعو لجلسة طارئة بالكنيست للتصويت على بيع الغاز



ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو حدد يوم الاثنين المقبل موعداً لعقد جلسة طارئة بالكنيست للتصويت على بيع الغاز الإسرائيلى.

وأضافت الصحيفة أن نتنياهو سارع فى عقد الجلسة بعد اكتشاف الحقل المصرى "الشروق" بواسطة شركة التنقيب الايطالية "إنى"، بالإضافة إلى تهاوى البورصة وسوق الطاقة خلال الأسبوع الماضى.

وأوضحت الصحيفة أن جلسة التصويت وسط خلافات بين الائتلاف الحكومى فمن وزراء الحكومة ما يرفض بيع الغاز ويطالب تخصيصه للاستهلاك المحلى وموقف آخر يرى أن بيع الغاز سيجلب مليارات الدولارات إلى إسرائيل.

ومن بين الشخصيات التى تؤيد بيع الغاز الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان وزير الخارجية السابق وزعيم حزب إسرائيل بيتنا، لكن زعيم حزب كولانو موشية كحلون المقرب من نتنياهو لا يرغب فى بيع الغاز.



اليوم السابع -9 -2015

اتصالات سرية بين الجيش الإسرائيلى وحماس حول التنسيق الأمنى بينهما



ذكرت صحيفة "هـــأارتس" الإسرائيلية أن الهيئات الأمنية فى الجيش الإسرائيلى تدرس حاليا تغيير سياستها العسكرية بقطاع غزة، من خلال إجراء اتصالات أمنية مع حركة حماس ترتقى إلى التنسيق الأمنى بواسطة طرف ثالث لم تسمِّه.

وأضافت الصحيفة أن السياسة الجديدة للجيش الإسرائيلى تتمثل فى أن الجيش الإسرائيلى يقوم بإطلاق صاروخ من سلاح الجو الإسرائيلى على منشآت حماس فى غزة إذا ما قامت الحركة بإطلاق النار على أحد منازل المستوطنين فى إسرائيل، ويلتزم الجيش بالتهدئة فى حالة التزام الحركة بها.

وأكدت الصحيفة أن الجيش الإسرائيلى لا يرغب فى أى تصعيد مع حركة حماس فى الوقت الراهن، ورغم أن الحكومة الإسرائيلية لا تعترف بحكم حماس فى قطاع غزة إلا أنها لجأت إلى هذه الاتصالات لوقف إطلاق القذائف على إسرائيل.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة