خلال ندوة فى باريس ..

البديل المصرى للسوفالدى يعادل الأمريكى وطرح الدكلانزا قريبا لعلاج الحالات المتقدمة

السبت، 05 سبتمبر 2015 01:31 م
البديل المصرى للسوفالدى يعادل الأمريكى وطرح الدكلانزا قريبا لعلاج الحالات المتقدمة د هشام ايوب
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت إحدى شركات الأدوية المصرية المنتجة للسوفالدى ندوة فى باريس مساء أمس تحت عنوان "البديل المصرى لعلاج فيروس سى "حضرها عدد من أطباء الكبد المصريين والأجانب لمناقشة البديل المصرى للسوفالدى والغيبوبة الكبدية وعدد من الموضوعات الهامة لمريض الكبد.

وقال الدكتور هشام أيوب استشارى أمراض الكبد وعضو الجمعية الأوروبية لدراسة أمراض الكبد، إن الندوة ناقشت طرق علاج فيروس سى بالأدوية الحديثة وفقا للبروتوكولات العالمية، مؤكدا أن البدائل المصرية للسوفالدى لها نفس الفاعلية وأن نتائجها ممتازة ولا يوجد أى فرق بينها وبين السوفالدى الأصلى الأمريكى.

وأشار الدكتور أيوب إلى أن الاجتماع ناقش أسباب حالات انتكاسة العلاج وكيفية توقعها وتفاديها، كما تم مناقشة الجيل الثانى من الأدوية المضادة للفيروس سى مثل عقار الدكلانزا والذى من المتوقع نزوله فى السوق المصرى خلال عدة أسابيع، ومن المعروف أن هذا العقار يستخدم، بالإضافة إلى السوفالدى ويمكن استخدامه فى جميع حالات الإصابة بالفيروس، بالإضافة إلى الحالات المتقدمة وحالات قصور وظائف الكلى.

وألقى البروفسور بريك أستاذ الكبد بفيينا محاضرة عن الغيبوبة الكبدية وكيفية الوقاية منها وأسلوب علاجها والتغذية اللازمة لمرضى غيبوبة الكبد وأسلوب العلاجات الحديثة.

يذكر أنه فى نهاية الندوة أوصى الحضور بمزيد من الأبحاث والمؤتمرات لمناقشة المستجدات فى أمراض الكبد المختلفة وخصوصا الفيروسات الكبدية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة