مسؤول ألمانى يُطالب بلاتر بالرحيل عن رئاسة الفيفا

الأربعاء، 30 سبتمبر 2015 12:28 م
مسؤول ألمانى يُطالب بلاتر بالرحيل عن رئاسة الفيفا بلاتر
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال ألفونس هورمان رئيس الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية إن السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يجب أن يستقيل فورا نظرا لوجود حاجة ملحة للتغيير في الاتحاد بشكل عاجل.

وبدأت السلطات السويسرية يوم الجمعة الماضي تحقيقات جنائية مع بلاتر للاشتباه في سوء الإدارة فيما يتعلق بعقد (يرجح أنه يرتبط بحقوق بث تليفزيوني) ومبلغ مليوني فرنك سويسري دفعه بلاتر للفرنسي ميشي بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا).

وتنظر لجنة القيم بالفيفا القضية ، بينما قال بلاتر أمس الأول الاثنين إنه لم يرتكب أي مخالفة وسيستمر في رئاسة الفيفا كما هو مقرر حتى عقد الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية (الكونجرس) لانتخاب الرئيس الجديد للفيفا في 26 فبراير.

ولكن هورمان انضم إلى قائمة المطالبين بالرحيل الفوري لبلاتر ، وقال في تصريحات نشرتها صحيفة "شبورت بيلد" الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأربعاء "أعتقد أن التحرك الفوري ضروري وهناك حاجة ملحة للتغيير الفوري في قيادة الفيفا."

أما بالنسبة لبلاتيني ، يتوقع هورمان ظهور "أسباب سريعة وشاملة وقوية" لحصوله في عام 2011 على مستحقات متأخرة نظير عمل قدمه للفيفا في الفترة بين عامي 1999 و2002 .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة