تعرف على أبرز ما كشفت عنه جوجل فى مؤتمرها.. هاتفا Nexus 5X وNexus 6P بمواصفات تنافس iphone 6s.. أحدث أنظمة تشغيل الأندرويد "مارشميلو" بمزايا وتحسينات جديدة... و Pixel C أحدث لوحى لمنافسة سامسونج

الأربعاء، 30 سبتمبر 2015 05:52 م
تعرف على أبرز ما كشفت عنه جوجل فى مؤتمرها.. هاتفا Nexus 5X وNexus 6P بمواصفات تنافس iphone 6s.. أحدث أنظمة تشغيل الأندرويد "مارشميلو" بمزايا وتحسينات جديدة... و Pixel C أحدث لوحى لمنافسة سامسونج هاتف جوجل الجديد Nexus 5X
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت جوجل مساء أمس مؤتمرا كبيرا كشفت خلاله عن عدد من الأجهزة والمميزات الجديدة، والتى كان أبرزها هاتفى Nexus 5X وNexus 6P، بالإضافة إلى الإعلان عن نظام التشغيل أندرويد مارشميلو، وجهاز لوحى جديد، وفيما يلى أهم ما تم الكشف عنه:

- هاتف جوجل الجديد Nexus 5X


يأتى هاتف Nexus 5X من إنتاج شركة LG، ويتميز بعدد من الخصائص والتقنيات الفريدة التى تساعده على التنافس بقوة مع الهواتف الجديدة المتاحة بالأسواق، حيث زودت جوجل هاتفها الجديد Nexus 5X بشاشة كبيرة IPS LCD قياس 5.2 بوصة، وقادرة على عرض الصورة بدقة 1080 x 1920 بيكسل ومعالج قوى Qualcomm Snapdragon 808 بقوة 2.0 جيجاهيرتز، و2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائى "رام"، بالإضافة إلى 16/32GB من مساحة التخزين الداخلية وكاميرا خليفة 12.3 ميجابيكسل وأخرى أمامية 5 ميجابيكسل وبطارية 2,700 mAh.

اليوم السابع -9 -2015

- هاتف Nexus 6P


أما هاتف Nexus 6P فهو يأتى لمنافسة الهواتف الذكية الأخرى فى الأسواق ومن أهمها هواتف أبل وسامسونج، وهو يأتى بشاشة كبيرة AMOLED قياس 5.7 بوصة، تعرض الصورة بدقة 2560×1440 بيكسل وهو نفس حجم هاتف iphone 6 plus، ويمتلك ومعالجا قويا Snapdragon 810 v2.1، بالإضافة على بطارية 3450mAh وكاميرا خلفية 12.3 ميجابيسكل وأخرى أمامية 8 ميجابيكسل، ويبلغ وزن الهاتف حوالى ويبدأ سعره من 499 دولارًا.

اليوم السابع -9 -2015

- نظام التشغيل أندرويد مارشميلو


كما أعلنت جوجل عن التحديث الجديد لنظام الأندرويد وهو Android 6.0 والذى يحمل اسم مارشيملو، وهو يأتى مع إعادة تصميم لواجهة المستخدم مع دعم لميزة الرسوم المتحركة، كما أن النظام الجديد يضم ميزة تجمع التطبيقات الأكثر استخدامًا على هاتفك الذكى فى المقدمة على واجهة والهاتف، والتحديث سيكون متاحا للتحميل الأسبوع القادم لهواتف Nexus 5, Nexus 6, Nexus 7، Nexus 9.

اليوم السابع -9 -2015

- خطة دفع جديدة لـ Play Music


كما أعلنت جوجل بشكل رسمى أن خدمة الموسيقى التابعة لها Play Music service سوف تطرح قريبًا خيار دفع يتناسب مع العائلات، حيث إنه فى الوقت الحالى هناك اشتراك فردى فى خدمة Play Music يكلف 9.99 دولار كل شهر، ولكن مع خيار الخطة الجديدة فسوف توفر ما يصل إلى 6 اشتراكات مقابل 14.99 دولار كل شهر.

وتعتبر خطة جوجل الجديدة هى رد واضح على خطة Apple Music التى تتوافق مع الأسرة والتى يرى الكثيرون أنها الجزء الأكثر قيمة فى هذه الخدمة، فى حين أن كلاً من Spotify وRdio توفران أيضًا خيار خطة الإنفاق الأسرية ولكن على حد سواء هى أكثر تكلفة من جوجل وأبل، لكن جوجل لم تقل بالضبط متى سوف يكون هذا الخيار متاحًا، ولكنها أشارت إلى أنه سيكون متاحًا هنا فى وقت لاحق من هذا العام.

اليوم السابع -9 -2015

الجيل الثانى من Chromecast


وكشفت جوجل عن نسخة جديدة من جهازها Chromecast لتشغيل الوسائل الرقمية، والذى يعتبر الجيل الثانى من جهاز Chromecast ولكنه النسخة الأحدث، حيث قالت إنه قادر على تحويل أى تليفزيون قديم إلى "تليفزيون ذكى".

وكانت جوجل قد أطلقت أول نموذج منذ عامين، إلا أن الجهاز الجديد يمتلك مكونات داخلية أكثر عصرية ليستطيع أن يبقى على قدم المنافسة مع المنتجات المشابهة له، وتشمل المواصفات الأساسية للجهاز الجديد دعم شبكات 5G Wi-Fi والتى تعنى تدخل أقل عند بث أى شىء من خلال الجهاز، بالإضافة إلى قائمة من المميزات الجديدة والتى من ضمنها كل من دعم محتوى الخلاصات، وميزة جديدة تعرف بـFast Play التشغيل السريع والتى تتيح للمستخدم عمل اتصال لـ Chromecastمع الأجهزة الأخرى بشكل أسرع وأبسط مما كانت عليه فى الماضى. كذلك فإن التصميم الفعلى للجهاز قد تغير تمامًا عن التصميم القديم، فقد أصبح الآن يأتى بشكل دائرى وبثلاثة ألوان مختلفة.

اليوم السابع -9 -2015

جوجل تعلن عن جهاز Chromecast Audio


كما كشفت جوجل أيضا عن جهازها الجديد Chromecast Audio بسعر 35 دولارا، والذى سيدعم العديد من التطبيقات أهمها تطبيق Spotify ، حيث يمكن استخدام التطبيق المرفق مع هذا الجهاز على الهاتف الذكى سواء كان أندرويد أو iOS أو أنظمة تشغيل متوافقة أخرى للبحث وتشغيل الأغانى.

صورة 6

- جهاز لوحى Pixel C


فيما كشفت جوجل أيضا عن حاسبها اللوحى Pixel C الذى يعمل بنظام أندرويد، والذى يأتى لمنافسة كل من "سيرفس" من مايكروسوفت و"آيباد برو" من آبل، والذى يأتى بشاشة 10.2 بوصة، بدقة عرض 2250×1800 بيكسل، بالإضافة إلى معالج رباعى النواة NVIDIA X1 ومعالج رسوميات Maxwell، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائى 3 جيجا بايت، و32 أو 64 جيجا بايت كذاكرة تخزين.. ويمتلك تصميما معدنيا مع لوحة مفاتيح قابلة للفك ترتبط بالهاتف بشكل مغناطيسى من خلال البلوتوث، فى حين أن لوحة المفاتيح مصنوعة من الألومنيوم ويتم لصقها بالجهاز اللوحى بزاوية 100 أو 135 درجة وسوف يتم طرحه خلال نوفمبر المقبل.

اليوم السابع -9 -2015

- عدد مستخدمى أندرويد النشطين وصل إلى 1.4 مليار مستخدم


كما كشفت جوجل أيضا أن عدد مستخدمى أندرويد النشطين وصل الآن إلى 1.4 مليار مستخدم فى آخر 30 يوما، وكانت جوجل قد أعلنت العام الماضى عن أن نظام التشغيل التابع لها زاره أكثر من مليار مستخدم نشط، فيما أكد الرئيس التنفيذى لجوجل "ساندر بيتشاى" أن الشركة تستثمر دائما فى المنصات الكبيرة ذات الأنظمة الإيكولوجية المفتوحة، حيث تعد "جوجل بلاى" أحد هذه البرامج، كما أعلن "ساندر" أن متجر جوجل بلاى يمتلك الآن أكثر من مليار مستخدم نشط، حيث إن الوصول إلى هذا الرقم داخل متجر التطبيقات يعتبر إنجازا كبيرا. ففى وقت سابق من بداية هذا العام خلال مؤتمر جوجل أعلنت الشركة أن لديها أكثر من مليار مستخدم نشط على كل من كروم وأندرويد ويوتيوب وجى ميل، وبالطبع فإن جوجل يمكنها الحصول على المزيد من الأشخاص على الرغم من ذلك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة