الجامعات الخاصة تبدأ الدراسة اليوم.. وانتظام الطلاب بالمعامل والمحاضرات.. "6 أكتوبر" تؤجل للأحد المقبل.. حفلات لاستقبال الطلاب وبوابات إلكترونية للتأمين.. ومجلس الجامعات الخاصة: الأوضاع جيدة

الإثنين، 28 سبتمبر 2015 07:17 م
الجامعات الخاصة تبدأ الدراسة اليوم.. وانتظام الطلاب بالمعامل والمحاضرات.. "6 أكتوبر" تؤجل للأحد المقبل.. حفلات لاستقبال الطلاب وبوابات إلكترونية للتأمين.. ومجلس الجامعات الخاصة: الأوضاع جيدة جامعة أكتوبر
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت الدراسة بمعظم الجامعات الخاصة صباح اليوم، التزاما بقرار المجلس الأعلى للجامعات ببدء الدراسة عقب إجازة عيد الأضحى مباشرة، فيما قررت عدد من الجامعات بدء الدراسة الأسبوع المقبل للانتهاء من الاستعدادات النهائية لاستقبال الطلاب، التى من المقرر أن يتم إنشاء بوابات إلكترونية لتأمينهم.

وشهدت الجامعات الخاصة إقبالا كبيرا من الطلاب بأول يوم دراسى، وبدأت المعامل فى شرح المحاضرات واستقبال الطلاب لعدم التأخير عليهم فى الفصل الدراسى الأول.

وأعلن الدكتور محمود فهمى، أمين مجلس الجامعات الخاصة، موعد بدء الدراسة بالجامعات الخاصة اليوم، على أن يكون أول أيام الدراسة أول يوم عمل بعد إجازة عيد الأضحى مباشرة، مؤكدا أنه لم يتلقَ شكوى واحدة من أى طالب أو ولى أمر، والأوضاع تسير بشكل جيد.

وأضاف الدكتور محمود فهمى، أمين مجلس الجامعات الخاصة، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن بعض الجامعات يتم تأخير الدراسة فيها لمدة أسبوع من بدايتها عن باقى الجامعات، لحين الانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال العام الدراسىى الجديد.

وقال الدكتور أحمد عطية رئيس جامعة 6 أكتوبر، إنه من المقرر بدء الدراسة الأحد المقبل، والانتهاء من تركيب الكاميرات والبوابات الحديدية، لمعرفة كل من يتواجد داخل الحرم الجامعى، وزيادة أعداد الأمن الإدارى بالجامعة لبث الاطمئنان داخل الطلاب.

وكان الطلاب المفصولين بجامعة 6 أكتوبر قد قدموا اعتذارات رسميا للجامعة، وقبلتها الجامعة، لكن بتعهد عدم المشاركة فى أى مظاهرات أخرى، مشيرا إلى أن إدارة الجامعة تواصلت مع الطلبة المفصولين، واتفقت على عودتهم للجامعة مرة أخرى بشرط "التوقيع على إقرار بعدم التظاهر مجددا"، ووقع الطلاب بالتوقيع على هذا الإقرار، وتم السماح لهم بدفع مصاريفهم واستخراج كارنيهات السنة الجديدة.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية، إن الدراسة بدأت اليوم بجميع الكليات، وانتظم عدد كبير من الطلاب على الحضور، كما بدأت المعامل فى الكليات المختلفة فى العمل والشرح للطلاب، وذلك من تمام الساعة التاسعة صباحا.

أما بالنسبة لجامعتى مصر للعلوم والتكنولوجيا وجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، فانتظمت الدراسة بشكل جيد، وانتظمت المعامل فى الشرح وبدأ المحاضرات فى جميع الكليات.

وأشار الدكتور عبادة سرحان رئيس جامعة المستقبل: إن الجامعة أنهت استعدادتها للعام الدراسى الجديد الذى انطلق اليوم الاثنين، لاستقبال 6500 طالب من الجدد والقدامى.

وأضاف سرحان، أنه تم إعداد الجداول الدراسية وتجهيز القاعات وتوفير الإمكانيات المادية للمعامل وكل ما تتطلبه العملية الدراسية، ووفرت الجامعة المراجع اللازمة للطلاب بالكليات المختلفة.

وتابع سرحان إلى أن دولة الكويت اعترفت ببعض الكليات بالجامعة ومنها طب الأسنان التى أصبحت تمنح درجة الماجستير.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة