"بلاد الغرب أوطانى"..معرض فنى يجسد أوجاع سوريا فى 30 صورة كاركاتورية

الأحد، 27 سبتمبر 2015 12:00 ص
"بلاد الغرب أوطانى"..معرض فنى يجسد أوجاع سوريا فى 30 صورة كاركاتورية احدى لوحات المعرض
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"بلاد الغرب أوطانى"..هذا هو اسم المعرض الذى أقيم فى العاصمة عمّان، وضم 30 لوحة لفن الكاريكاتير، يصورون جرح سوريا الذى ينزف على شواطئ أوروبا، نتيجة ما تعانيه من مآسى، حملت شعبها على الفرار للنجاة بأنفسهم من أوطانهم إلى الغرب بقوارب الموت، فى هجرة قاسية أجبرتهم على حمل لقب "لاجئيين" بعد أن كانوا "مواطنين".
اليوم السابع -9 -2015
أكثر من 30 لوحة فنية قدمها 3 رسامى كاريكاتير أردنيين لتحاكى قضايا المنطقة من وجهة نظرهم لاسيما الإرهاب والتطرف، وركزت على واقع التعامل الدولى مع اللجوء، وما يحمله من مآس للسوريين.
اليوم السابع -9 -2015
تأتى فكرة المعرض بجمع لوحات الرسامين الثلاثة، وهم: ناصر الجعفرى، وأمجد رسمى، وعمر العبدالات، وعرضها فى مكان واحد، بهدف توحيد رسالة المعرض التى عكستها ريشة الرسامين، والكشف عن حجم المعاناة التى وصل لها الإنسان العربى، والسورى تحديدًا، وفقًا لموقع "العربية.نت".
اليوم السابع -9 -2015
ويقول الرسام عمر العبدالات إن "فن الكاريكاتير مؤثر جدًا سواء على الصعيد الشخصى أو على الصعيد الدولى، ومن هنا أردنا طرح القضايا بشكل إنسانى لكى تصل رسالتنا للعالم أجمع، وأن من خلال الرسومات لم يتم فقط التطرق للقضية السورية وإلى تداعياتها وأسباب اللجوء إلى أوروبا وبلدان المجاورة، بل أيضاً إلى الإرهاب والتطرف اللذين يعصفان بالمنطقة.
اليوم السابع -9 -2015
ومن خلال فن الكاريكاتير الذى يعرف باللغة العالمية يفهما جميع البشر، استطاع الرسامون الثلاثة جذب الناس إلى أعمالهم التى قال عنها العبدلات إنها تراكمات لما شهدته سوريا من بداية الأزمة عام 2011 إلى هذه اللحظات، وما تحمله من قضايا.
اليوم السابع -9 -2015
ويسعى الرسامون إلى تعزيز ثقافة الفن الساخر عن طريق المعارض، وتسليط الضوء على رسالتهم العاجلة التى تقول إنهم يوظفون أدواتهم للامتداد قضايا العربية وكل قضايا الإنسان.
اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015



موضوعات متعلقة..


مصطفى أمين: "الآثار" تبحث مع مدير "منطقة القلعة" الاستفادة من القاعات المغلقة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة