قبل ساعات من بدء العام الدراسى الجديد.. مباحث التموين تضبط مليونا و350 ألف قطعة أدوات مدرسية مغشوشة بالفجالة.. وإحالة المخالفين للنيابة العامة.. واستمرار الأوكازيون الصيفى لنهاية سبتمبر

السبت، 26 سبتمبر 2015 12:44 م
قبل ساعات من بدء العام الدراسى الجديد.. مباحث التموين تضبط مليونا و350 ألف قطعة أدوات مدرسية مغشوشة بالفجالة.. وإحالة المخالفين للنيابة العامة.. واستمرار الأوكازيون الصيفى لنهاية سبتمبر اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل ساعات من بدء دخول العام الدراسى الجديد، تمكنت الإدارة العامة لمباحث التموين من ضبط كميات كبيرة من الأدوات المدرسية غير المطابقة للمواصفات القياسية ومجهولة المصد، حيث تم ضبط مليون و350 ألف قطعة أدوات مدرسية ومكتبية مقلدة غير مطابقة للمواصفات القياسية لدى بعض المحلات التجارية بمنطقة الفجالة، عبارة عن كراسات وأقلام واستكات مجهولة المصدر، وتحمل بعض الماركات والأنواع على غير الحقيقة، تم تحرير محاضر بالمخالفات وإحالة أصحابها للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية .

التنسيق مع الفروع الجغرافية للتأكد من جودة الأدوات المدرسية


وأكد اللواء محمود العشيرى مدير الإدارة العامة لمباحث التموين، وضع خطة وتشكيل مجموعات عمل بالتنسيق مع الفروع الجغرافية لإدارات وأقسام شرطة التموين بمديريات الأمن استعدادا لدخول العام الدراسى الجديد للتأكد من توافر جميع السلع والأدوات المكتبية، خاصة الكراسات والأقلام بمختلف أنواعها وعدم تلاعب البعض فى جودة المنتجات المطروحة، ورصد أى تجاوزات من قبل البعض إضافة إلى أنه سيتم إحكام الرقابة على المحلات التجارية ومصانع الأدوات المكتبية والمدرسية
وإحالة المخالفين للنيابة العامة.

وأضاف مدير الإدارة العامة لمباحث التموين فى تصريحات له، أنه سيتم التصدى لمحاولات تهريب السلع أو الغش التجارى والممثلة فى إنتاج سلع مغشوشة أو مقلدة ومجهولة المصدر، على أن يتم تحرير المحاضر للمخالفين بشكل فورى وتحويلها إلى النيابة العامة، فضلا عن ظاهرة السلع مجهولة المصدر، حيث سيتم مراقبة ما يطرح فى الأسواق من أدوات مكتبية والتى اعتاد المواطنون على شرائها لأبنائهم الطلاب مع حلول العام الدراسى الجديد، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة المعنية.

استمرار عمل الأوكازيون الصيفى حتى نهاية سبتمبر


يأتى ذلك فى الوقت الذى قرر فيه الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، استمرار عمل فترة الأوكازيون الصيفى حتى نهاية شهر سبتمبر الجارى، وذلك حتى يشمل فترة دخول المدارس والجامعات.

وقال الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، إن إجمالى المخالفات التى تم تحريرها منذ بدء الأوكازيون الصيفى يوم 17 من شهر أغسطس الماضى وحتى الآن، تقترب من 1150 مخالفة تتضمن 1005 أوكازيون وهميا لبعض المحلات و59 مخالفة استخدام لغة أجنبية فى الإعلان، إضافة إلى مخالفات عدم الإعلان عن الأسعار، لافتا إلى أن عدد الشركات والمحلات المشاركة فى الأوكازيون بلغت 3439 محلا منها 126 قطاع أعمال عام و3234 قطاعا خاصا و17 تعاونيا و62 استثماريا، وأن نسبة التخفيضات فى الأسعار على السلع تتراوح ما بين 5% و60%.

وأكد وزير التموين، فى تصريحات سابقة، على ضرورة أن تكون السلع المعروضة جيدة ومطابقة للمواصفات القياسية وليست مجهولة المصدر، وأن يحصل التاجر مسبقا على موافقة من مديرية التموين التابع لها محله التجارى، وأن يضع على السلعة المعروضة للبيع سعرين وهما قبل وبعد التخفيض حتى يمكن للمشترى التأكد من حقيقة التخفيض، وأن هناك خطا ساخنا كول سنتر رقم 19280 لتلقى شكاوى المواطنين بالإضافة إلى الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك وهو 19588.



موضوعات متعلقة



- مباحث التموين تضبط مليونا و350 ألف قطعة أدوات مدرسية مغشوشة بالفجالة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

اين تذهب

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر حجازي

اضحك اضحك اضحك يا وزير الداخلية

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر حجازي

هنا القاهرة

اغنية جميلة جدا لعلي الحجار

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر حجازي

عمارة بجوار وزارة الداخلية وطبيب القوات المسلحة في الكلي

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر حجازي

بلاش هذة الثقة يا وزير الداخلية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة