فى مسقط رأس "البرادعى".. 21 مرشحًا بدائرة كفر الزيات بينهم امرأة يتصارعون على الفوز بمقعدى البرلمان.. سكرتير عام محافظة دمياط وعمدة وسيدة أعمال ونائب سابق ومرشح حزب النور أشهرهم

السبت، 26 سبتمبر 2015 01:27 ص
فى مسقط رأس "البرادعى".. 21 مرشحًا بدائرة كفر الزيات بينهم امرأة يتصارعون على الفوز بمقعدى البرلمان.. سكرتير عام محافظة دمياط وعمدة وسيدة أعمال ونائب سابق ومرشح حزب النور أشهرهم أحد مرشحى البرلمان بالغربية
الغربية - محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد دائرة كفر الزيات بمحافظة الغربية، صراعًا شرسًا على مقعدى الدائرة، كونها مسقط رأس الدكتور محمد البرادعى، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رغم أن أهالى قريته أكدوا مرارًا أن البرادعى لم يأتِ للقرية منذ أن خرج منها وهو طفل منذ أكثر من 60 عامًا.

صلاح الحصاوى أبرز المرشحين



وتشهد الدائرة، صراعًا ساخنًا بين المرشحين والأحزاب والقوى السياسية بالمحافظة للفوز بمقعدى الدائرة فى برلمان 2015، وبدأت الحملات الدعائية مبكرًا منذ تم فتح باب الترشح، حيث عاد وبقوة صلاح الحصاوى عضو مجلس محلى محافظة الغربية السابق، والذى خاض الانتخابات فى الجولات الماضية أمام الإخوان وسقط من جولة الإعادة فى 3 دورات متوالية.

عيسوى الهندوم أبرز المنافسين للحصاوى



وينافسه بشراسة عيسوى محمد الهندوم الشهير بـ"أشرف العيسوى" عضو مجلس محلى المحافظة سابقًا معتمدًا على كونه من جيل الوسط، والذى يحظى بفكر الشباب ورجاحة عقل الكبار، وكونه لاعب كرة سابق لفترة طويلة بنادى مالية كفر الزيات ومركز شباب كفر الزيات وهداف الفريقين وقتها، كما كان له دور بارز فى ثورة 30 يونيو.

وأعلن المحاسب أحمد الشناوى سكرتير عام محافظة دمياط المنافسة مرشحا عن حزب مستقبل وطن، معتمدًا على الكتلة التصويتية لأهالى قريته، وعلاقاته بالدائرة من خلال خدمات المحليات، كما يدخل العمدة نبيل أبو باشا الانتخابات ممثلاً عن حزب المصريين الأحرار معتمدًا على تأييد أهالى قريته دلبشان له والقرى المجاورة.

وينافس بقوة المستشار حسين خليل نائب حزب الوفد السابق بالبرلمان عن الدائرة، والذى يخوض الانتخابات مستقلاً هذه الدورة بعدما تقدم بإقرار تنازل عن عضوية الوفد ضن أوراق ترشحه، ويعتمد على قريته "قليب ابيار" وأنصاره بالقرى المجاورة، ولم يغب خليل عن الدائرة من خلال خدمات متتالية عبر جمعية حقوق الإنسان التى يترأس مجلس إدارتها.

ويخوض العميد سليمان هجرس المعركة لأول مرة، معتمدًا على أنصاره بقرية الدلجمون إحدى أكبر الكتل التصويتية فى الدائرة وأنصاره بباقى قرى الدائرة، كما يخوض وائل شلتوت عضو حركة تمرد وأحد الوجوه الشابة وابن قرية الدلجمون، المعركة الانتخابية لأول مرة، ويسعى مع أنصاره من الشباب لحشد الأصوات الشبابية فى الانتخابات.

كما يخوض حزب النور الانتخابات ممثلاً فى مرشحه ياسر عبد الغنى أمين مساعد الحزب، معتمدًا على أنصاره بالدعوة السلفية فى قرى الدائرة.

ويخوض سمير نجا الانتخابات للمرة الثانية عن حزب الحركة الوطنية، معتمدًا على أهالى قريته ابيار، وينافسه محمد أبو اليزيد ابن نفس القرية الذى يخوض الانتخابات للمرة الثانية أيضًا، ويدخل الصراع محمود عابدين عضو مجلس محلى المحافظة السابق ابن قرية "منية ابيار".

وللمرأة نصيب ضمن المرشحين بالدائرة، بعدما أعلنت المهندسة آمال عبد الحميد المنافسة لخوض المعركة الانتخابية، وكانت آمال أقرب المرشحين عن مقعد كوتة المرأة بالحزب الوطنى، ولم يحالفها الحظ بعدما فازت به سلوى عمارة، وتتواصل عبد الحميد مع الناخبين من خلال أعمال الخير بالجمعية الخيرية التى تترأس مجلس إدارتها.

ويدخل العميد محمد بدر الانتخابات معتمدًا على قريته اكوه الحصة وتاريخه كمعارض لنظام مبارك قبل ثورة 25 يناير كونه أحد مؤسسى حركة كفاية، إلى جانب عدد من الأسماء منها محمد بسيونى، وعاطف رجب، وإبراهيم حجاج، وماهر نصر، ومحمد كركور، وشادى الدفراوى.

وتعد قرى كفر ديما والدلجمون وأبيار بالدائرة هى مفتاح السر لنجاح المرشحين لكثرة الكتل التصويتية بها.

المستشار حسين خليل  -اليوم السابع -9 -2015
المستشار حسين خليل


عيسوي الهندوم  -اليوم السابع -9 -2015
عيسوي الهندوم


صلاح الحصاوي -اليوم السابع -9 -2015
صلاح الحصاوي


آمال عبد الحميد -اليوم السابع -9 -2015
آمال عبد الحميد










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة