استخدامات الهاتف الذكى تخلصك من الملل فى العيد.. الألعاب الجماعية لتجنب الزيارات الطويلة.. القراءة أون لاين بديلا للتليفزيون .. تعلم التصوير الاحترافى بالهاتف لاكتساب مهارة جديدة

السبت، 26 سبتمبر 2015 09:00 م
استخدامات الهاتف الذكى تخلصك من الملل فى العيد.. الألعاب الجماعية لتجنب الزيارات الطويلة.. القراءة أون لاين بديلا للتليفزيون .. تعلم التصوير الاحترافى بالهاتف لاكتساب مهارة جديدة شخص يقوم باستخدام كاميرا هاتفه المحمول ـ صورة أرشيفية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مشاهدة التليفزيون وتناول الوجبات الدسمة والنوم، حتى الآن هى العادات الرئيسية التى يمارسها أغلب المصريين فى العيد، ويبدو أن الملل سيطر على حياة البعض هذا العام، فازدحام الشوارع وكثرة الحوادث وارتفاع درجة حرارة الجو وبدء الدراسة عقب عيد الأضحى مباشرة جعلت المنازل هى المكان المناسب لقضاء العيد ما بين تناول الأطعمة الدسمة ومشاهدة التليفزيون أو الزيارات العائلية، وهو أمر ملل للغاية، ولكن الهاتف الذكى دائما هو ما يكون المنقذ الأول فى هذه الحالة ويعوضك بشكل كبير عن غياب السفر والنزهات المختلفة، فإذا كنت ممن قرروا أن يقضوا أيام العيد وما تبقى من الإجازة فى المنزل فيمكن استخدام هاتفك الذكى للتسلية والقيام ببعض الأشياء المفيدة خلال هذه الفترة ،ونرصد لك بعض الأشياء التى يمكن أن تساعدك على تخطى ملل الأجازة وتبعدك عن الروتين اليومى فى العيد.

- الألعاب


لا تكتفى بالألعاب التى تستخدمها بالفعل على هاتفك الذكى لأنك ستجدها أيضا مملة ،لذلك قم بعمل جولة داخل متجر التطبيقات وخصص البحث عن الألعاب وقم بتجربة بعض الألعاب الجديدة التى تحظى على اهتمام وخاصة الألعاب الجماعية التى تجعلك تشارك اللعب مع أشخاص آخرين من أصدقائك أو خارج منطقة معارفك على الإطلاق.

- المحادثات


حاول أن تستغل مجموعات الدردشة الموجودة على تطبيق واتس آب أو فيسبوك ماسنجر من أجل التواصل مع عدد كبير من جيرانك أو أصدقائك القدامى، ممن لا تتحدث معه بشكل دورى فهذه المحادثات مسلية للغاية لأنها تعيد إليك بعض الذكريات القديمة والأشياء المسلية، كما أنها تعيد العلاقات مرة أخرى.

- القراءة


إذا كنت من محبى القراءة فهذه الإجازة لن تكون مملة على الإطلاق قم بتحميل بعض الكتب التى كنت تريد أن تقرأه يوما ما على هاتفك وابدأ فى قراءتها وضع هدف أن تنهيها قبل أن تنتهى الإجازة، ويمكن استخدام عدة تطبيقات متاحة على متجر التطبيقات التى تساعدك فى تحميل مجموعة من أفضل وأهم الكتب.

- تنظيف الهاتف


وقت الإجازة مناسب للغاية للاعتناء بهاتفك الذكى داخليا وخارجا فقم بعمل مسح لكافة الصور والرسائل والبريد والملفات غير الهامة وتخلص منها، وحمل تطبيقات مضادة للفيروسات، وقم بضبط الأوضاع اللازمة للحفاظ على البطارية،كما يمكنك تفيكك الهاتف وتنظيفه بعناية حتى تحصل على أعلى أداء.

- تجربة التصوير


إذا كان هاتفك يمتلك كاميرا جيدة يمكنك التدريب على التقاط صور محترفة بالهاتف الذكى فهناك عدة أشخاص محترفين فى هذا الأمر وهناك مواقع وتطبيقات تعلمك كيف تصبح مصور بهاتفك الذكى، لذلك اطلع عليها وابدأ فى التجربة مع عائلتك والأشياء الموجودة فى منزلك حتى تكتسب هذه المهارة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة