مدير إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الإسكندرية: ملاحقة مستمرة لقيادات الإخوان المطلوبين.. و"العليا للانتخابات" مسئولة عن إثبات تورط أى مرشح.. والأحداث الماضية زادت من خبرتنا فى تأمين الانتخابات

الجمعة، 25 سبتمبر 2015 09:30 م
مدير إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الإسكندرية: ملاحقة مستمرة لقيادات الإخوان المطلوبين.. و"العليا للانتخابات" مسئولة عن إثبات تورط أى مرشح.. والأحداث الماضية زادت من خبرتنا فى تأمين الانتخابات اللواء شريف عبد الحميد مدير ادارة البحث الجنائى بمديرية أمن الإسكندرية
الإسكندرية – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء شريف عبد الحميد مدير إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الإسكندرية، إن هناك متابعة مستمرة لقيادات الاخوان بالمحافظة والمطلوبين فى قضايا تحريض على العنف ودعوة إلى التظاهر بدون ترخيص، بالإضافة الى ملاحقة ذيول الخلايا الإرهابية التى يتم ضبطها يومياً نافياً هروب أياً من قيادات الإخوان من مطار برج العرب أو الأماكن المؤمنة بالإسكندرية، مشيراً الى الضربات الاستباقية تحد من خطر تواجد الإرهاب وتقتلعه من جذوره.

اليوم السابع -9 -2015

اللجنة العليا تكشف المرشحين المتورطين أمنياً ونلاحقهم تنفيذا للقانون


وعن تورط أياً من المرشحين للانتخابات الرئاسية فى أى قضايا جنائية أو إرهابية، قال عبد الحميد فى حوار خاص باليوم السابع "مازال المرشحون يتقدمون بأوراقهم واللجنة العليا للانتخابات تقوم بالفحص وإذا ثبت تورط أحدهم يتم ملاحقته على الفور أياً كان الجهة أو الحزب الذى يتبع له تنفيذا للقانون ولضمانة انتخابات نزيهة ".

نتعامل بحزم مع الممارسات الخاطئة للضباط


وقال مدير المباحث: "إننا نعلن أننا خدام للناس، وهناك قسم حقوق الانسان بمديرية الأمن يخصص لسماع شكاوى المواطنين وحلها وإذا ثبت تورط اى ضابط فى ممارسة خاطئة مع المواطن الصالح وثبت تجاوزه يتم اتخاذ إجراءات حاسمة معه"، مضيفاً:" اننا نسعى دائما ان تصل رسالة هادفة إلى المواطن ليؤمن بعقيدة الشرطة وهى خدمته ".

الادارة تستخدم أسلوب غير نمطى فى ضبط العناصر الإجرامية والإرهابية


وأوضح "شريف"، أن ما تقوم به إدارة البحث حالياً فى ضبط المزيد من العناصر الإجرامية والإرهابية هو استكمال لمسيرة النهوض التى تشرف عليها وزارة الداخلية، وبداية بناء وتحرك أمنى منتشر لاستهداف كل ما يخل بالأمن العام بكافة أشكاله سواء الجريمة الجنائية أو الجرائم الارهابية بشكل متوازى وغير نمطى فى الاداء والأسلوب والحرفية والمهنية فى العمل.

اليوم السابع -9 -2015

استخدام التكنولوجيا الحديثة لتطهير البلاد من الأفكار الإرهابية والإجرامية


وأضاف مدير المباحث فى حواره أن الإدارة لا تتوانى عن استخدام الأجهزة التكنولوجية الحديثة بشكل مستمر ودائم، بالإضافة الى حالة من الاستنفار الكامل لكل جهد وقطرة دم للمشاركة بقوة فى خدمة المواطن لكى يشعر بالأمن والأمان، مشيراً الى أن كل الجهود مستمرة على مدار الساعة للقضاء على ثمرة الشر فى الجرائم الجنائية والإرهابية وتطهير البلاد من هذا الشطط فى الفكر والسلوك بيد حاسمة وحازمة وقوية.

تأثير الحركة الداخلية لرؤساء مباحث مديرية أمن الإسكندرية على الانتخابات


وعلق مدير المباحث على الحركة الداخلية الأخيرة لضباط مباحث أقسام شرطة الإسكندرية والتى نالت معظمهم، قائلاً: "الهدف من تغيير ضابط الشرطة هو إيداع العنصر المناسب من الضباط فى المكان المناسب، وفى النهاية الهدف فى بداياته ونهايته هو المواطن.

وعن مخاوف البعض من عدم دراية الضباط الجدد بالدوائر الأمنية الجديدة بالنسبة لهم ومعرفة عناصرها الإجرامية خاصة مع قرب العملية الانتخابية والتى تحتاج إلى إجراءات أمنية مكثفة، قال مدير المباحث، إن جميع القيادات الأمنية الوسطى ورؤساء مباحث الأقسام من العناصر التى عملت فى مجال البحث الجنائى بالأماكن المختلف على مستوى الأقسام ونطاق المديرية ولديهم العلم بمهنية وحرفية العمل فى التعامل مع جميع الاحداث ومنها الانتخابات.

خطة محكمة لتأمين الانتخابات


وقال شريف عبد الحميد فى حواره إن المديرية بإشراف اللواء أحمد عبد الجليل حجازى مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية مستعدة بكل قوتها لتأمين الانتخابات القادمة، مشيراً إلى أن لكل حدث خطته الأمنية المحكمة حتى يمر بسلام وتأمين انتخابات البرلمان سيشمل تأمين القاضى والناخب واللجنة قائلاً :" السنوات القليلة الماضية زادت من خبرة الضباط والأفراد فى تأمين مثل هذه الأحداث وأثبتت قدرتها على ذلك ".

دوريات خاصة لتأمين الطلبة مع بداية العام الدراسى الجديد


وبمناسبة بدء العام الدراسى الجديد أشار مدير إدارة البحث الجنائى إلى اعتزام مديرية أمن الإسكندرية عمل دوريات خاصة لتأمين الطلبة والطالبات تختص بمداومة المرور على جميع المدارس الواقعة فى دوائر أقسام المدينة بالسيارات المخصصة لدوريات تامين المدارس أثناء اليوم الدراسى ولحين الانتهاء، بالإضافة للخدمات النظامية والسرية الثابتة أمام المدارس، كما تم عمل تمركزات أمنية بدائرة كل قسم مكونة من مجموعات الأمن المركزى ورجال المباحث الجنائية، وبالتنسيق مع القوات المسلحة للتدخل الفورى والسريع فى حالة حدوث أى شىء يهدد أمن الطلبة.


تطوير قطاع المفرقعات لتتوافق مع تطور الأحداث


وأشار اللواء عبد الحميد إلى تطوير جميع القطاعات بمديرية الأمن منها ادارة المفرقعات التى حدث فيها نهضة تتوافق مع تطور الاحداث ومجابهتها بكافة الطرق والمعدات اللازمة واستخدام الكلاب المدربة على ذلك.

اليوم السابع -9 -2015


قضايا التحرش بالمرأة بالطريق العام


وأوضح مدير المباحث أن ضباط مكتب الآداب العامة والعنف ضد المرأة فى تواجد مستمر بالشارع لضبط كل القضايا المنافية للآداب سواء فى مجال الدعارة أو التحريض على الفسق أو التعرض لأنثى والتى يتم ضبطهم على الفور واتخاذ الإجراءات اللازمة معهم دون أى تباطؤ.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة