الصين تتوقع استقرار النمو عند 7% فى الربع الثالث

الجمعة، 25 سبتمبر 2015 04:30 م
الصين تتوقع استقرار النمو عند 7% فى الربع الثالث الصين
بكين (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المكتب الوطنى للإحصاءات فى الصين اليوم الجمعة، إن النمو الاقتصادى سيستقر بدرجة كبيرة فى الربع الثالث من العام، حيث سيكون تأثير الخسائر الحادة لسوق الأسهم محدودا.

ودافع شينغ لاى يون المتحدث باسم المكتب عن دقة البيانات الصينية - وسط شكوك واسعة النطاق - قائلا: إن معدل النمو البالغ 7 % بالمئة المعلن عنه للنصف الأول من السنة كان "منسجما بوجه عام" مع التغيرات فى استهلاك الكهرباء وحركة الشحن بالقطارات والإقراض المصرفى بالبلاد على مدى تلك الفترة.

ويحاول المسؤولون الصينيون طمأنة الأسواق العالمية بأن بكين قادرة على إدارة ثانى أكبر اقتصاد فى العالم بعد صدمة خفض قيمة اليوان وانحدار سوق الأسهم اللذين أشعلا المخاوف من تباطؤ حاد للنمو.

وقال شينغ، إن النمو الاقتصادى للصين فى الربع الثالث لن ينحرف كثيرا عن معدل 7 % سنويا الذى أعلنت بكين عن تحقيقه فى الربع الثانى.

وقال فى إيجاز صحفى "من واقع مؤشرات يوليو وأغسطس، نتوقع أن يكون المنحنى الاقتصادى مستقرا.. قد يحدث بعض الانحراف صعودا أو هبوطا لكنه لن يكون كبيرا".

وأضاف، أن النمو الاقتصادى للصين مازال فى "نطاق معقول"، وأن الحكومة ستستطيع تحقيق هدفها لنمو سنوى "حوالى" 7 % هذا العام رغم بعض الضغوط.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة