مرور القاهرة ينتهى من وضع خطة عيد الأضحى المبارك.. تكثيف الخدمات أمام المساجد والملاهى والمتنزهات ودور السينما وقرب المقابر.. وانتشار الدوريات بالمحاور لتحقيق السيولة

الأربعاء، 23 سبتمبر 2015 01:13 م
مرور القاهرة ينتهى من وضع خطة عيد الأضحى المبارك.. تكثيف الخدمات أمام المساجد والملاهى والمتنزهات ودور السينما وقرب المقابر.. وانتشار الدوريات بالمحاور لتحقيق السيولة صورة ارشيفية
كتب - عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت الإدارة العامة لمرور القاهرة برئاسة اللواء علاء الديجوى من وضع خطة محكمة استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك، بهدف تحقيق أكبر قدر من السيولة المرورية بشوارع ومحاور العاصمة المتوقع وجود كثافات مرورية بها، وسيتم التعامل معها بشكل سريع حتى لا تؤدى إلى توقف حركة المرور.

ارتكزت الخطة على تواجد ضباط وأمناء ومجندى الإدارة منذ الساعات الأولى لأول أيام العيد بالقرب من أماكن دور العبادة بعد انتهاء الصلاة وبالقرب من المقابر مع تكثيف الخدمات فى أماكن التجمعات بالسينما والملاهى والمتنزهات لتنظيم حركة مرور السيارات.

الخطة تتضمن أيضا انتشار الدوريات الراكبة والدرجات البخارية لتجوب المحاور المهمة والميادين الرئيسية بغرض ملاحظة الحالة والإخطار الفورى عن أية ملاحظات،مع تخصيص أكبر قدر من "الأوناش" لرفع سيارات الانتظار الخاطئ بالمحاور المهمة "والبتش باجى" لتسيير الحركة أعلى الكبارى.

ووفقا للخطة يتم الدفع بـ "ونش" فى كل محور مرورى رئيسى بالعاصمة بصحبته قوة من رجال المرور لإزالة أى أعطال أو حوادث من شأنها إعاقة الحركة مع ملاحظة سير المركبات وإخطار الغرفة الرئيسية بوجود أى عوائق وانتقال رجال المرور للعمل على تسيير الحركة .

كما يتم تعزيز الخدمات المرورية بمناطق الكورنيش، بدءًا من شبرا وحتى حلوان، ومناطق وسط القاهرة وماسبيرو بالتحديد ومحور المطار ومناطق الحدائق العامة لمواجهة اى اختناقات تعوق حركة المرور وسير السيارات.

ووفى اطار الخطة تم التنسيق بين الإدارة وإدارتى مرور الجيزة والقليوبية لتسيير الحركة أول بأول فى مداخل ومخارج القاهرة مع ربطها بغرفة عمليات مرور الدراسة لمتابعة الحالة أول بأول والإخطار الفورى عن أى اختناقات وتكدس لسرعة تسيير الحركة.

و تهدف الخطة إلى ضبط المخالفات المرورية، وتسهيل الحركة المرورية، ومواجهة الكثافات بأماكن التجمعات، وتحقيق السيولة، ومراقبة الميادين الهامة والطرق الرئيسية بالكاميرات للكشف السيارات المبلغ بسرقتها والمربوطة مع غرفة التحكم الرئيسية بالمديرية .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة