محكمة القضاء الإدارى بالمنصورة تقبل طعون 86 مرشحا مستبعدا

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2015 03:12 م
محكمة القضاء الإدارى بالمنصورة تقبل طعون 86 مرشحا مستبعدا محكمة القضاء الإدارى بالمنصورة
الدقهلية ــ شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت محكمة القضاء الإدارى بالمنصورة، برئاسة المستشار سليمان محمد سليمان قبول 86 طعنا، والمقدمة من المرشحين المستبعدين فى خوض انتخابات مجلس النواب ومن بينهم الإعلامى توفيق عكاشة رئيس مجلس إدارة قنوات الفراعين، ووحيدة فودة والصحفى نبيل الديب، وتحولت قاعة المحكمة إلى ساحة للاحتفال وتصفيق حاد وتقديم التهانى بين المرشحين المستبعدين وأنصارهم، وهو ما دفع القاضى إلى إنذارهم وانتظار الاحتفال لحين الخروج من القاعة .

يذكر أن اللجنة العليا للانتخابات بالدقهلية كانت قد قامت برفض أوراق 86 مرشحا، بسبب عدم استكمال أوراق الترشح والآخر لإيجابية تعاطى المخدرات فى التحاليل الصادرة من مديرية الصحة بالدقهلية .

ومن جانبهم تقدم عدد من المرشحين بأوراق تثبت تناولهم بعض الأدوية لمرورهم بعمليات جراحية، كما تقدم الباقى بالتماسات لتقديم أوراق الحسابات البنكية، نظرا لأن البنوك كانت فى إجازة أيام الجمعة والسبت، والتى كان قد تصادف آخر أيام تقديم الأوراق.

من جانبه شهد محيط محكمة القضاء الإدارى تعزيزات أمنية مكثفة من قبل الأجهزة الأمنية، تزامنًا مع إصدار الأحكام فى الطعون فى مجلس الدولة، تحسبًا لحدوث أى أعمال شغب أو عنف من قبل مؤيدى المُرشحين.

وعلى الجانب الآخر وبصدور قرارت قبول الطعن للمرشحين المستبعدين سوف تشعل الانتخابات مرة أخرى فى عدد من الدوائر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة