بالصور.. سفراء العالم ينشرون ترانيم السلام من مكتبة مصر الجديدة

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2015 10:15 م
بالصور.. سفراء العالم ينشرون ترانيم السلام من مكتبة مصر الجديدة جانب من الاحتفالية
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق سفراء سلام العالم ترانيم السلام فى تقدمهم إلى رئيس سفراء السلام فى العالم، جابرييل سيمون، لنشر المحبة والسلام ونبذ العنف بكل صوره وأشكاله القبيحة، جاء ذلك خلال الاحتفال الذى نظمته جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور فاروق الجوهرى، مساء أمس الاثنين، بمكتبة مصر الجديدة والذى يأتى مواكبا لليوم العالمى للسلام المقرر له الحادى والعشرين من شهر سبتمبر فى كل عام .

وتضمن اللقاء حضور سفراء وقناصل بعض الدول فى مصر فى مقدمتهم سفيرة سوليفينيا بالقاهرة، والمستشار الثقافى بسفارتى إيطاليا وأوروجواى، والمندوبين الدائمين بجامعة الدول العربية من بينهم مندوبى اليمن وفلسطين، فضلا عن بعض الفنانين من بينهم عبد الرحمن أبو زهرة وسامح يسرى، وحشد من رجال الصحافة ووسائل الإعلام المختلفة .

قال الدكتور نبيل حلمى فى كلمته الافتتاحية أن هذا الاحتفال هو الــ"33"، ليوم السلام العالمى التى يحل هذا العام 2015، تحت شعار "الشراكة من أجل السلام.. الكرامة للجميع"، ويهدف إلى تسليط الضوء على أهمية شراكة جميع شرائح المجتمع للعمل معاً للسعى من أجل السلام، وإلى إحيائه بالتثقيف ونشر الوعى لدى الجمهور بالمسائل المتصلة بالسلام، وإيجاد آليات لإدارة النزاع و تنفيذها، وتوعية المجتمعات على المفاهيم والمهارات اللازمة للتعامل مع النزاعات وتعزيز الشراكة من أجل السلام.

كما أعلن كارلوس بالم، سفير منظمة السلام العالمية بالقاهرة، خلال الاحتفالية، عن قرار دائرة السلام العالمى بالقاهرة باختيارها سابرينا منجلى لتكون سفيرة للسلام للعالم كمثال يحتذى به ولما لمسوه من تفانيها فى الدعوة للسلام مستخدمة الفن طريق من خلال فريق كورال جمعية مصر الجديدة الذى قدم عروض وأناشيد السلام ضمن فعاليات الاحتفالية التى تضمن فقرات فنية واستعراضات من بعض الفرق الإفريقية والأسيوية والأوروبية، وأفلام تدعو إلى السلم العالمى، كما قام الفنان فريد ناجى برسم حى لحمامة السلام، على شاشة عرض ضخمة تتكون من الألوان الثلاث للعلم المصرى.

وأعربت سابرينا عن سعادتها قائله يشرفنى أن أقف بين أيديكم لأحمل رسالة سلام إلى العالم لخدمة الإنسانية جمعاء وأتقدم إلى دائرة منظمة السلام بالشكر لثقتهم فى الشعب المصرى وما يحملة من سلام للعالم فى ظل قيادة سياسية واعية وساعية لنشر السلام على شعوب اأررض كافة .

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015



موضوعات متعلقة..


- كتاب أمريكى يؤكد: "اللسان مراية العقل" وأسلوب الإنسان يعكس تجربته فى الحياة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة