بالصور.. القوى العاملة: الاستعانة بخبراء من "العمل الدولية" لتشغيل الشباب

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2015 03:39 م
بالصور.. القوى العاملة: الاستعانة بخبراء من "العمل الدولية" لتشغيل الشباب جمال سرور وزير القوى العاملة
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتفق جمال سرور وزير القوى العاملة، مع بيتر فان جوى مدير الفريق الفنى للعمل اللائق لدول شمال أفريقيا، ومدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، على الاستعانة بخبراء منظمة العمل الدولية، وتجارب الدول الناجحة فى مبادرات الوزارة فى المرحلة المقبلة، مؤكدًا استمرار التعاون فى أى مجال تطلبه الوزارة واستقدام أى خبير من المنظمة فى جنيف فى حالة عدم تواجه فى المجال المطلوب، بحسب ما ذكر بيان الوزارة.

اليوم السابع -9 -2015


جاء ذلك خلال لقاء وزير القوى العاملة، مع بيتر فان جوى، اليوم الثلاثاء، لمتابعة المشروعات المشتركة والوقوف على أولويات عمل الوزارة مع المنظمة فى المرحلة المقبلة، وكيفية تقديم الدعم الفنى لهذه الأولويات .

اليوم السابع -9 -2015


وتم الاتفاق على البدء فى تصميم وتنفيذ وثيقة البرنامج القطرى للعمل اللائق الذى يعد بمثابة الإطار المرجعى لتنفيذ المشروعات، يحدد فيه الشركاء الثلاثة "الحكومة وأصحاب الأعمال والعمال"، أولوياتهم الفنية فى المرحلة المقبلة مع المنظمة.

أكد جمال سرور وزير القوى العاملة، ضرورة الاهتمام ببرنامج تشغيل الشباب، وتشكيل لجنة وطنية لتشغيلهم تضم جميع الجهات المعنية، بحيث تهتم بمتابعة تنفيذ برنامج منظمة العمل الدولية للعمل اللائق وتعنى بوضع السياسات، وأى مبادرات من شأنها التصدى لظاهرة البطالة، على أن ترفع اللجنة توصياتها فى هذا الخصوص إلى الحكومة .

وقال وزير القوى العاملة "إنه تم الاتفاق على تصميم مشروع جديد للحوار الاجتماعى بمشاركة العمال وأصحاب الأعمال لمواجهة مشاكل علاقات العمل والسعى نحو استقرار بيئة العمل والدفع نحو زيادة الإنتاجية، وجذب مزيد من الاستثمارات" .


اليوم السابع -9 -2015



اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة