الأجهزة الرقابية تتصدى لمنتجى اللحوم الفاسدة قبل أيام من عيد الأضحى.. مباحث التموين تحبط بيع 22 طن لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمى.. ووزير الداخلية يوجه بمنع التلاعب فى الأسعار

الإثنين، 21 سبتمبر 2015 01:52 م
الأجهزة الرقابية تتصدى لمنتجى اللحوم الفاسدة قبل أيام من عيد الأضحى.. مباحث التموين تحبط بيع 22 طن لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمى.. ووزير الداخلية يوجه بمنع التلاعب فى الأسعار مباحث التموين - صورة أرشيفية
كتب - مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت وزارة الداخلية، ممثلة فى الإدارة العامة لمباحث التموين، توجيه ضربات قاضية لمنتجى اللحوم الفاسدة وغير المطابقة للمواصفات القياسية، لمنع بيع المنتجات المنتهية الصلاحية فى الأسواق، وداهمت مباحث التموين عددًا من محال الجزارة، وتمكنت من ضبط 22 طنًا و500 كيلو جرام مفروم دواجن ومفروم لحوم ودهون وهياكل دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمى لدى إحدى الثلاجات غير المرخصة بمنطقة أبو زعبل، إضافة إلى ضبط 19 طن لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى، نتيجة عدم حفظها فى أماكن جيدة، فى محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية.

وزير الداخلية يطالب بمنع التلاعب فى منتجات اللحوم


من جانبه، أكد اللواء محمود العشيرى، مدير الإدارة العامة لمباحث التموين، لـ"اليوم السابع"، أن اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، طالب بتكثيف الرقابة لمنع التلاعب وتشكيل مجموعات عمل للمرور على الأسواق فى مختلف المحافظات، لمنع تلاعب المنتجين فى اللحوم والسلع والمنتجات الغذائية، وضبط المخالفين، واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، لافتًا إلى أن الإدارة العامة لمباحث التموين وفروعها فى مختلف المناطق تقوم حاليًا بالمرور الدائم للتأكد من جودة المنتجات المطروحة.

وأكد مدير الإدارة العامة لمباحث التموين، أنه جار تكثيف الرقابة على الأسواق لضبط المخالفين وعدم حجب السلع عن المواطنين مع ضرورة إعلان التجار بالمخازن، لمنع احتكار السلع والمنتجات أو رفع أسعارها، لافتًا إلى عزم الإدارة العامة لمباحث التموين على مواصلة جهودها، لضمان حصول المستهلكين على كل حقوقهم من منتجات جيدة، مشددًا على أن الإدارة لن تتهاون فى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل المخالفين.

وأوضح "العشيرى" ضرورة التزام الشركات والتجار والوكلاء ببيع المنتجات بأسعارها المعتمدة مع ضرورة الكشف عن المصدر والمنشأ للسلعة، وعدم التلاعب فى منتجات اللحوم والسلع الغذائية، لافتًا إلى أنه جار متابعة الأسواق حاليًا، بالتنسيق مع الفروع الجغرافية لإدارة مباحث التموين، للتأكد من توافر جميع السلع شريطة مطابقتها للمواصفات القياسية، خاصة منتجات الأغذية واللحوم والدواجن والأسماك والخضراوات والفاكهة، وكذلك السلع الغذائية مثل السكر والزيت والمكرونة والدقيق ومنتجاته.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، فى تصريحات صحفية، أنه سيتم استيراد كميات كبيرة من رؤوس الماشية السودانية وذبحها بمصر لتوفير اللحوم وطرحها فى فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتى الجملة والسيارات المتنقلة وكافة منافذ البيع التابعة لوزارة التموين بأسعار مخفضة لتلبية كل احتياجات المواطن المصرى، خاصة محدودى الدخل، استعدادًا لحلول عيد الأضحى المبارك وتوفيرها على مدار العام، مقابل تصدير منتجات الشركة القابضة للصناعات الغذائية من سكر وأرز وزيوت وعصائر ومكرونات ومخبوزات إلى السودان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة