"أوقاف الإسكندرية" تحذر من استغلال صلاة العيد فى أغراض سياسية

الإثنين، 21 سبتمبر 2015 11:10 ص
"أوقاف الإسكندرية" تحذر من استغلال صلاة العيد فى أغراض سياسية الشيخ عبد الناصر نسيم وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر الشيخ عبد الناصر نسيم، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، أثناء سفره للأراضى المقدسة لأداء فريضة الحج، من إصرار قيادات حزب النور السلفى على مُخالفة سُنة رسوله صلَّى الله عليه وسلم، ومحاولاتهم المستميتة لمخالفة السُنة، حيثُ استنَّ رسولُ الله صلى الله عليه وسلم إقامة شعائر صلاة العيد فى الخلاء، وهذا ما تقومُ به وزارة الأوقاف وتشرف عليه، فلماذا يُصرون إذا على الزوايا وهم على منهج السلف الصالح كما يدَّعون.

وأضاف وكيل أوقاف الإسكندرية فى بيان له، وبناءً عليه صدرت التعليمات لجميع الإدارات بعدم السماح بإقامة ساحات بالطرقات أو الشوارع لمُخالفتها لسنة رسول الله صلَّ الله عليه وسلم لما فيها من إيذاء وتضييق على المارة، كما أصدر فضيلته التعليمات بفتح المساجد الكُبرى الجامعة لاستيعاب كبار السن والمرضى وذوى القدرات الخاصة، وتدبير خطيب عالم أزهرى لإمامة المصلين".

وحذر وكيل وزارة الأوقاف جميع التيارات الدينية المتشددة من مغبة تماديهم فى غيهم ومحاولاتهم اليائسة لسرقة بعض ساحات صلاة العيد لاستغلالها لأغراضهم الحزبية والسياسية والدعايات الانتخابية.

وأكد أن المديرية تُكشر عن أنيابها وتقوم بفضح هؤلاء وممن على شاكلتهم أمام الشعب، وسيقف بنفسه ومعهُ قيادات المديرية بكل قوةٍ وحسم فى وجه هؤلاء الذين يُريدون أن يجعلوا من أنفسهم أوقافا داخل الأوقاف.

وشدد وكيل الأوقاف على أن المديرية ماضيةٌ فى طريقها وستتخذُ كل الإجراءات القانونية، من الآن، وأن المديرية على وعى تام بجميع تحركات حزب النور السلفى ومحاولاتهم الفاشلة لخرق القانون، مؤكدا على تكاتف أجهزة المديرية ومُديرى الإدارات الفرعية وأنهم يد واحدة يؤمنون برسالتهم السامية ويعرفون دورهم الدينى والوطنى تجاه شعب مصر والدولة المصرية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة