بعد اكتشاف بؤر لأنفلونزا الطيور بالعاشر من رمضان.. طوارئ بالطب البيطرى وتكثيف المسح الشامل لمنطقة ابنى بيتك بمسافة 9كيلومترات.. لجان تقصى بالبيوت لمدة 21يوما وحملات توعية.. ولجنة مستديمة بسوق الجمعة

الأربعاء، 02 سبتمبر 2015 05:18 م
بعد اكتشاف بؤر لأنفلونزا الطيور بالعاشر من رمضان.. طوارئ بالطب البيطرى وتكثيف المسح الشامل  لمنطقة ابنى بيتك بمسافة 9كيلومترات.. لجان تقصى بالبيوت لمدة 21يوما وحملات توعية.. ولجنة مستديمة بسوق الجمعة حملة لمكافحة انفلونزا الطيور - صورة أرشيفية
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت مديرية الطب البيطرى بمدينة العاشر من رمضان حالة من الطوارئ، بعد اكتشاف بؤر لحالات أنفلونزا الطيور بمنطقة ابنى بيتك والمجاورة 22، حيث شكلت الإدارة برئاسة الدكتور أشرف عبد الحميد 4 لجان يومية لعمل مسح شامل وتحصين بمسافة 9 كيلومترات من البؤر، التى تم اكتشاف الحالات فيها.

كما استعانت إدارة الطب البيطرى بالعاشر من رمضان بأتوبيس للتنقلات داخل المدينة من جهاز تنمية العاشر من رمضان، خاصة بعد عجز إمكانيات الإدارة وعدم وجود سيارات للمتابعة والتفتيش باستثناء سيارة واحدة.

وعلى الجانب الآخر، جابت حملة من إدارة الطب البيطرى والإدارة الصحية بالعاشر بتوزيع إرشادات ومنشورات توعوية للمرض وأعراض وسبل الوقاية من الإصابة وتوزيعها على الأهالى والبيوت، إضافة إلى تشكيل لجنة تقصى تمر على البيوت لمدة 21 يوما بعد الحالات، التى تم اكتشافها وتكثيف عمل لجنة التحصينات.

وفى سياق متصل، تمركزت لجنة مستديمة بسوق الجمعة داخل مدينة العاشر من رمضان بالمجاورة 15 للكشف على الطيور الحية، التى يتم بيعها داخل السوق، وتشديد الرقابة على مداخل المدينة الأربعة من مدخل بلبيس والإسماعيلية، لضبط السيارات التى تحمل طيورا تمهيدا لبيعها، بدون تراخيص من مديرية الطب البيطرى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة