نائبة روحانى: هناك تطور فى العلاقات بين إيران والولايات المتحدة

السبت، 19 سبتمبر 2015 01:44 م
نائبة روحانى: هناك تطور فى العلاقات بين إيران والولايات المتحدة الرئيس الإيرانى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت معصومة ابتكار، نائبة الرئيس الإيرانى حسن روحانى ورئيسة منظمة حماية البيئة، إن هناك تغييرا قد طرأ مؤخرا يدل على تطور العلاقات بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت ابتكار فى حوار مع فضائية "يورونيوز" الإخبارية، أن بلادها حاليا تبحث عن نفس جديد يضخ فى علاقاتها مع العالم، وأعربت عن أملها فى أن تنجح فى وضع علاقات واقعية وصحيحة مع كل دول العالم، وقالت "إذا أراد الله سنغير الوضع لأن التغيير يدل على أشياء إيجابية ويدل على التطور فى العلاقات بين إيران والولايات المتحدة كما يدل على الدور الذى يمكن أن تعلبه طهران فى المنطقة ككل".

وحول مشاركتها فى أزمة احتجاز الرهائن الأمريكيين داخل سفارة واشنطن فى طهران 1979 اعقاب الثورة الإسلامية، قالت ابتكار، ما حدث كان بشكل عام نتيجة مرحلة طويلة من التدخل الأمريكى فى إيران. خلال تلك المرحلة، كان الطلبة قلقين جدا من أن يتكرر حدث مماثل لانقلاب عام 1953 ضد الحكومة الشعبية بقيادة السيد محمد مصدق. لقد كانوا قلقين جدا من أن يعيد التاريخ نفسه ولهذا السبب اتخذوا مثل هذه الإجراءات لمنع ذلك.

وحول المرأة فى إيران وباعتبارها أول سيدة استطاعت أن تصل إلى مستوى كبير فى صنع القرار السياسى، قالت شهدنا تطورا فى العديد من المجالات فيما يخص وضع المرأة وبالخصوص خلال 37 عاما الماضية، حاليا روحانى يعتمد على ثلاث نساء: نائب الرئيس ونائب رئيس الشئون القضائية ونائب رئيس شؤون المرأة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة