بالصور..محافظ الإسكندرية فى جولات مكوكية لتفقد شركات المرافق.."هانى المسيرى": فرض رسوم النظافة على العدادات الكودية لأول مرة.. وحل مشكلات الصرف الصحى وانقطاع المياه بعد زيادة الإنتاج 5%

السبت، 19 سبتمبر 2015 05:29 م
بالصور..محافظ الإسكندرية فى جولات مكوكية لتفقد شركات المرافق.."هانى المسيرى": فرض رسوم النظافة على العدادات الكودية لأول مرة.. وحل مشكلات الصرف الصحى وانقطاع المياه بعد زيادة الإنتاج 5% جانب من جولة هانى المسيرى محافظ الإسكندرية
الإسكندرية- جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام هانى المسيرى، محافظ الإسكندرية، بعدة جولات مكوكية لتفقد شركات المرافق الخدمية بالمحافظة من (كهرباء، مياه، صرف صحى) للاطلاع على خطط تطوير تلك الشركات والتأكيد على أهمية شعور المواطن بالرضا العام ورفع كفاءة الخدمة المقدمة.

وجاء فى بيان رسمى للمحافظة، منذ قليل، أن هانى المسيرى محافظ الإسكندرية عقد اجتماعا مع مهندس محمد على بكر رئيس مجلس إدارة شركة الكهرباء بالإسكندرية، بحضور رؤساء القطاعات بالشركة واللواء خالد محيى الدين، مدير الإدارة المركزية لمكتب المحافظ، بمقر شركة الكهرباء لمناقشة ما تم إنجازه من قبل الشركة وإمكانية تحسين الخدمة المقدمة للمواطن.

استعراض أنشطة الشركة منذ إنشائها


وخلال الاجتماع تم استعراض أنشطة الشركة منذ إنشائها عام 1895، حيث تعتبر أول شركة فى الشرق الأوسط لتوزيع الكهرباء، وتقوم شركة كهرباء الإسكندرية بتوصيل الخدمة لـ2.470 مليون مشترك فى المناطق مترامية الأطراف، وتصل استثمارات الشركة 57 مليون جنيه لتحسين الجهود وصيانة المحطات، حيث تقوم الشركة بتحسين الجهود مرتين سنويا كل 6 أشهر.

توزيع 1001788 لمبة مدمجة و543 ألف لمبة ليد


أما فيما يخص ترشيد استهلاك الطاقة فقد قامت الشركة بتوزيع 1001788 لمبة مدمجة و543 ألف لمبة ليد من خلال 24 منفذ بيع بأنحاء المدينة بسعر يصل إلى 20 جنيها يتم تقسيطها بمعدل جنيه على الفاتورة، مما أدى إلى تخفيض الأحمال وترشيد الاستهلاك، وقد بدأت الشركة بترشيد الاستهلاك منذ 2010 باستبدال اللمبات 400 وات ب 100 وات وال 150 وات ب 100 وات، كما تم تركيب 1200 كشاف صوديوم عالية الضغط بالطريق الصحراوى، مما أدى إلى تخفيض الاستهلاك من 135 مليون ك/وات/ساعة إلى 82 مليون ك/وات/ساعة.

المسيرى: اجتماع كل 3 أشهر لتقييم الخدمة المقدمة للمواطنين


وقال "المسيرى" خلال الاجتماع، بأنه كل 3 أشهر سيتم عقد اجتماع دورى مع كل شركات المرافق بالمحافظة لتقييم الخدمة المقدمة للمواطنين، مشيرًا إلى أن المرافق وسيلة جيدة لضبط الإيقاع، حيث يمكن من خلالها التحكم فى ظاهرة البناء المخالف، حيث تم حصر عدد العقارات المخالفة وتبين أنها 17 ألف عقار وليس 30 ألف عقار.

كما طالب المسيرى بإجراء استفتاء لمعرفة رأى المواطنين فى الخدمة ويقدم مع الفاتورة حيث يمكن للمواطن إبداء الرأى من خلاله.

وقال المسيرى، إن أهم إنجازات الرئيس السيسى 4 أشياء مهمة، منظومة التموين وقناة السويس الجديدة والطرق والكهرباء، كما أن ظروف مصر لا تخفى عن أحد فكل من يستطيع أن يساعد فليساعد.

كهرباء الإسكندرية: مركز العملاء بالشركة يعمل على مدار 24 ساعة


من جانبه، أشار محمد بكر، رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء الإسكندرية، إلى أن مركز العملاء بالشركة يعمل على مدار 24 ساعة على رقم 121 لاستقبال كافة شكاوى المواطنين بتسجيلات صوتية لضمان الخدمة المقدمة، مضيفًا: إن أهم شيء هو سرعة تقديم الخدمة وإصلاح العطل.

إضافة رسم النظافة على العدادات الكودية


وخلال الاجتماع تقرر إضافة رسم النظافة على العدادات الكودية، حسب المنطقة، وفى هذا الشأن ذكر اللواء خالد محيى الدين مدير الإدارة المركزية لمكتب المحافظ بأن العدادات الكودية تعتبر حفاظا على حق الدولة، وليس اعترافا بصلاحية العقار ويجب فرض رسم النظافة على العدادات الكودية.

كما عقد محافظ الإسكندرية اجتماعًا مع اللواء يسرى هنرى، رئيس هيئة الصرف الصحى بالإسكندرية، بمقر الهيئة وذلك لمناقشة ما تم إنجازه وما سيتم انجازه من مشروعات الصرف والإجراءات التوعوية الواجب اتباعها لمنع انسداد شبكة الصرف الصحى.

المحافظ يتفقد مركز خدمة عملاء شركة الصرف الصحى


وقام المحافظ بتفقد مركز خدمة العملاء والمنوط به توعية المواطنين وتوجيهم للاتصال بالخط الساخن 175 من أى تليفون أرضى فى حالة وجود أى أعطال أو شكاوى من الصرف الصحى وتوعية المواطنين بعدم إلقاء مخلفات الأضحيات فى بالوعات الصرف وعدم التخلص من الزيوت فى الأحواض أو دورات المياه، بل يتم وضعها فى كيس ووضعها فى القمامة، كما تم المرور على إدارة نظم المعلومات الجغرافية للتعرف على مشروعات الصرف التى تمت وأهميتها والمشروعات التى سيتم إنجازها.

وأكد المحافظ أنه سيتم زيارة جميع شركات المرافق والقطاعات المختلفة بشكل دورى للتعرف على ما تم إنجازه والصعوبات، التى تواجهه، مضيفًا: "الإسكندرية تعتبر فى مرحلة انتقالية وأهم شيء فى هذه المرحلة هو تنفيذ تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى، فيما يخص إرضاء المواطن بتوصيل الخدمات له بشكل جيد، وسيتم تحديد مدى رضا المواطن من خلال البوابة الإلكترونية للمحافظة، حيث يتمكن من خلالها المواطن تقييم مقاييس الأداء ومؤشرات وسرعة الاستجابة، ونسبة تحقيق الخطط، كما أن المرحلة القادمة سيكون بها شفافية كبيرة.

وقد طالب المسيرى هيئة الصرف الصحى بتحديد الكوادر الشبابية، التى يمكن تدريبها.


كما أشار المسيرى إلى أنه من المقرر دراسة إمكانية منع ذبح الأضحيات فى الشوارع منعا لانسداد شبكة الصرف الصحى.

من جانبه، أشار يسرى هنرى رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، إلى أن هيئة صرف صحى الإسكندرية تخدم 5 ملايين مواطن وتصل لـ 7 ملايين فى فصل الصيف، وقد تم تركيب 958 مطبق صلب و672 شنيشه خلال عام 2014 /2015، كما تم إنجاز 44 مشروعا للصرف بإجمالى تكلفة 38 مليون جنيه، ومن المخطط إنجاز 25 مشروع صرف لحل مشاكل المناطق الساخنة بتكلفة تصل لـ 843'38 مليون جنيه.

وأخيرًا عقد هانى المسيرى، محافظ الإسكندرية، اجتماعًا مع مهندس أحمد جابر، رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، ومهندس أحمد هاشم، مدير قطاع توزيع المياه بالإسكندرية، ورؤساء القطاعات بشركة مياه الشرب، وذلك لعرض أهم إنجازات شركة مياه الشرب ومتطلباتها لرفع كفاءة الخدمات، التى تقدمها للمواطنين، هذا وتعتبر الزيارة واحدة من عدة زيارات يقوم بها المحافظ لمراجعة سير العمل وخطط التطوير فى الهيئات والشركات، التى تخدم المواطن السكندرى.

وخلال الاجتماع ذكر المسيرى، أن مشروع تعيين الكوادر من الشباب ورفع كفاءتهم الذى تبناه الرئيس عبد الفتاح السيسى من أعظم المشروعات وأنه تم توفير 500 منحة لإعداد كوادر من الشباب.

وطالب المسيرى، أحمد جابر تحديد قائمة بأسماء شباب من شركة مياه الشرب لتدريبهم، كما أوضح المسيرى بأنه تم التعاقد مع شركة مايكروسوفت الشهر الماضى لتسهيل حركة ميكنة ديوان عام المحافظة، وبأنه من الممكن الاستفادة من خبرات شركة مايكروسوفت فى شركة المياه من الشهر القادم.

من جانبه قال م.أحمد جابر إن شركة مياه الشرب تمتلك أكبر معمل فى الشرق الأوسط، وقد بلغت تكلفة تطوير معمل الشركة 12 مليون جنيه.

وخلال الاجتماع تم عرض المناطق على تخدمها شركة مياه الشرب، حيث تقوم شركة المياه بتوصيل المياه من منطقة أبو قير شرقا وحتى مدينة الحمام (61 كم) غربًا وجنوبًا حتى مدينة النوبارية الجديدة وجزء من محافظة البحيرة ومحافظة مرسى مطروح عن طريق 5 خطوط ناقلة بمتوسط 150 ألف م3/يوميا، كما تم عرض متوسط إنتاج شركة مياه الشرب يوميا، حيث يصل معدل الإنتاج اليومى إلى 2، 6 مليون م3/ يوميا والحد الأقصى للإنتاج 2، 8 مليون م 3 / يوميا ويصل إلى 3.1 مليون م3 / يوميًا فى فترات الذروة الصيفية من خلال 11 محطة وهى السيوف، المعمورة، باب شرقى، مريوط، فرن الجراية، المنشية، النوبارية الجديدة، برج العرب، النزهة، الزهور، المنشية 2.

وأكد رئيس شركة المياه أنه تم رفع كمية المياه المنتجة من قبل الشركة بنسبة 5% نتيجة خطط الشركة لزيادة الإنتاج، وخفض معدل تكلفة الـ (م3) للربع الأول لمحطة فرن الجراية للعام المالى الحالى عن الربع الأول للعام المالى السابق بنسبة (7%)، وتركيب عدد 2 طلمبة تصرف 1000م3 /س رفع 65 مترًا فى الساعة برافع ك21 وتم ربطها على طرد العجمى ورافع ك26 للاستفادة منها وعمل المناورات اللازمة للمنطقة، وإحلال وتجديد عدد (9) طلمبات برافع المحمودية، وتم الانتهاء من تركيب عدد (3) طلمبات وجار تركيب باقى الطلمبات، وهى تغذى محطة شرقى بالمياه العكرة بطاقة حوالى 300 ألف م3 / يوم.

وفى مجال مد الخطوط الناقلة والشبكات، فقد تم مد خطوط ناقلة من الكيلو 39 حتى الكيلو 75 تم تنفيذ أعمال بحوالى 120 مليون جنيه، ومن الكيلو 19 حتى الكيلو 39 قبل كارتة الرسوم تم تنفيذ أعمال بحوالى 35 مليون جنيه، وأدى هذا إلى تخفيض تكاليف الصيانة، تحسين الضغوط بالشبكة، زيادة عدد المشتركين، رفع مستوى الخدمة المقدمة لأهالى المناطق المحرومة، كما تم ترحيل خط مواسير زهر مرن قطر 800 مم وتحويله إلى خط 1000 مم من كيلو 46 الجهة الغربية للطريق الصحراوى وتركيب 3 محبس غسيل بقطر 300 مم بتكلفة 50 مليون جنيه لرفع كفاءة الشبكة وتحسين الضغوط بمنطقة قرى مريوط غرب الطريق الصحراوى والعامرية.


اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة