حصاد المحافظات.. مقتل سائق بالدقهلية على يد صديقه لتعثره فى سداد 100 جنيه.. ضبط 5 محال تبيع لحوماً منتهية الصلاحية بدمياط.. والسحابة السوداء تغطى سماء أجمل قرى كفر الشيخ

الجمعة، 18 سبتمبر 2015 11:55 م
حصاد المحافظات.. مقتل سائق بالدقهلية على يد صديقه لتعثره فى سداد 100 جنيه.. ضبط 5 محال تبيع لحوماً منتهية الصلاحية بدمياط.. والسحابة السوداء تغطى سماء أجمل قرى كفر الشيخ جثة - أرشيفية
المحافظات: محمد فرج - شريف الديب - عادل ضرة - محمد سليمان - معتز الشربينى - فتحية الديب - أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد عدد من محافظات الجمهورية أحداثاً مهمة، الجمعة، حيث انفجر محول كهرباء بقرية ميت ردين فى أبو حماد بالشرقية، واتفق أمين شرطة بمحافظة الغربية مع مراقبين جنائياً للاستيلاء على أموال المواطنين، ويستمر المسح البحرى تمهيداً لبدء عمل الكراكات بالقناة الجانبية شرق بورسعيد، وأشاد أول فوج سياحى مكسيكى يزور الأقصر بعد حادث الواحات بأمن وأمان مصر.

مقتل سائق توك توك بالدقهلية على يد صديقه


لقى سائق توك توك مصرعه على يد صديقة بمركز بنى عبيد لتعثره فى سدد 100 جنيه كان اقترضهم منه من قبل، تلقى اللواء عاصم حمزة مدير أمن الدقهلية إخطارا بمصرع على سمير محمد التهامى 24 سنة سائق توك توك، مقيم دائرة المركز إثر إصابته بطلق نارى من فرد خرطوش فى صدره، وتم تشكيل فريق بحث ودلت التحريات على قيام سمير م.ا. 26 سنة عامل بالتربص بالمتهم وإطلاق النيران عليه إثر خلافات مالية، وتم تحرير المحضر رقم 5912 لسنة 2015 جنح بنى عبيد، وجار عرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

ضبط 5 محال تبيع لحوما منتهية الصلاحية بدمياط


شنت مديرية تموين دمياط برئاسة السيد السؤالى ومجدى المهدى حملة موسعة لضبط الأسواق قبل عيد الأضحى المبارك حيث تم ضبط 5 مخالفات بيع لحوم منتهية الصلاحية، وتم ضبط منفذ لبيع اللحوم السودانية يبيع لحوم مجندة على أنها لحوم سودانية، تحرر عن ذلك المحضر رقم 9842 جنح قسم ثان دمياط. كما تحرر المحضر رقم 9843 قسم ثانى دمياط ضد أحد المطاعم بجوار كوبرى دمياط العلوى.

كما تحرر المحضر رقم 15074 جنح مركز دمياط ضد محل لبيع اللحوم المجمدة بعزبة البرج، وكذلك المحضر رقم 15075 جنح مركز دمياط ضد محل لبيع اللحوم المصنعة فى الشيخ درغام، وكذلك المحضر رقم 15076 جنح مركز دمياط بمحل فى مدينة عزبة البرج قام بعرض لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى.

السحابة السوداء تغطى سماء أجمل قرى كفر الشيخ


غطت السحابة السوداء قرية دقميرة الحائزة على أجمل قرية فى المسابقة الأخيرة التى أجرتها محافظة كفر الشيخ، حيث التقطت عدسة "اليوم السابع" فيديو للسحابة السوداء تغطى سماء القرية. قرية دقميرة التابعة لمركز كفر الشيخ مثلها مثل بقية القرى التى غطتها السحابة السوداء، فى ظل تقاعس المسئولين فى الوحدات المحلية والجمعيات الزراعية والبيئة، فى الحد من السحابة السوداء ومنع الفلاحين من حرق قش الأرز أو تحرير محاضر لهم.

ومن جانبه، أكد أشرف صحصاح عضو الاتحاد المصرى للغرف السياحية، على دور الدولة فى البحث عن وسيلة للحد من حرق قش الأرز وإقناع الفلاح بضرر ما يقوم به، مضيفًا "هناك رسالة دكتوراه كتبت فى حرق قش الأرز لابد من الإطلاع عليها والاستفادة منها فى الحد من حرق قش الأرز". ويذكر أن الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، والدكتور أسامة حمدى محافظ كفر الشيخ، دشنا مشروع الاستفادة من قش الأرز ومنع حرقه، وتم إسناد المشروع لأحد رجال الأعمال، ولم تبذل أى خطوات إيجابية فى مشروع الاستفادة من قش الأرز، ولم تعلن أى جهة رقابية عن تحريرها لمحاضر للفلاحين لحرقهم قش الأرز.

انفجار محول كهرباء بقرية ميت ردين فى أبوحماد بالشرقية


وقع انفجار بمحول كهرباء بقرية ميت ردين التابعة لمركز أبوحماد بمحافظة الشرقية، تلقى اللواء خالد يحيى مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء عبد اللطيف الحناوى مدير البحث الجنائى، يفيد ببلاغ من أهالى قرية ميت ردين بانفجار محول الكهرباء الذى يغذى القرية، وتبين من التحريات الأولية أن الخفير الذى معين لتأمين المحول لم يكن موجودا وقت الانفجار، وجار تحرير محضر بالواقعة وانتداب الأدلة الجنائية لبيان سبب الحريق .

أمين شرطة يتفق مع مراقبين جنائيا للاستيلاء على أموال المواطنين


واقعة غريبة من نوعها شهدتها مدينة المحلة بطلها أمين الشرطة "أحمد.م.ا.د" من قسم ثان المحلة، فبدلا من أن يستغل مهام وظيفته فى حفظ الأمن وتأمين المواطنين والقضاء على الجريمة لجأ إلى حيل خبيثة للاحتيال والنصب على المواطنين وترويعهم والاستيلاء على أموالهم، وسول له الشيطان أن ينتحل صفة ضابط بمباحث الأموال العامة ليكون ستارا يختبأ خلفه للنصب على المواطنين حتى يكتمل مخططه استعان بـ4 مسجلين شقى خطر من المراقبين فى قضايا جنائية بقسم ثان المحلة.

خطة المتهم للإيقاع بالضحية


وأعدوا سيارة ميكروباص تابعة لأحدهم واقتحموا منزل مواطن بحجة أنهم من مباحث الأموال العامة وقاموا بتفتيش مسكنه وسرقة 800 جنيه واصطحاب الضحية داخل السيارة الميكروباص واحتجازه دون وجه حق ومساومته لإطلاق سراحه مقابل دفع 11 ألف جنيه، فما كان من المجنى عليه إلا أن دبر المبلغ حتى يفلت من يد المتهمين وشاءت الأقدار أن يسقط المتهم الرئيسى و3 من معاونيه قبل أن يرتكب مثل هذه الوقائع مع ضحايا آخرين.

بداية الواقعة


تلقى العقيد علاء الغرباوى مأمور قسم ثان المحلة بلاغ من مواطن اتهم فيه 5 أشخاص بانتحال صفة ضباط بمباحث الأموال العامة باقتحام منزله وتفتيشه وسرقة 800 جنيه واصطحابه داخل سيارة ميكروباص كانوا يستقلونها واحتجازه دون وجه حق ومساومته لإطلاق سراحه، وعدم تحرير محضر مقابل دفع 11 ألف جنيه، وتمكن من تدبير المبلغ وأطلقوا سراحه وأدلى المجنى عليه بأوصاف المتهمين.

تشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة


تم إخطار اللواء نبيل عبد الفتاح مدير أمن الغربية ونظرا لما تمثله الجريمة من قيام بعض العناصر بانتحال صفة ضباط واقتحام منزل أحد المواطنين وترويعه، تم تشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة تحت إشراف اللواء إبراهيم عبد الغفار مدير المباحث الجنائية قاده العقيد وليد الجندى وكيل فرع البحث الجنائى بالمحلة ضم الرائد محمد صقر رئيس مباحث قسم ثان المحلة وبتكثيف التحريات تبين قيام المتهم الرئيسى "أمين الشرطة" بإعطاء رقمه لأحد جيران المجنى عليه فى محاولة لتجنيده لإبلاغه بوصول المجنى عليه لمنزله.

رقم التليفون السر فى التوصل إلى صور المتهم


بفحص الرقم تم التوصل إلى صور المتهم وبعرضها على المجنى عليه تعرف عليه وتم إعداد مأمورية برئاسة العقيد وليد الجندى وكيل فرع البحث الجنائى بالمحلة وسمنود أسفرت عن ضبط المتهم أثناء تواجده بمنزله بعد أن تغيب عن العمل والتحفظ على سلاحه الميرى وضبط 3 من المسجلين جنائيا المشتركين فى ارتكاب الواقعة وهروب المتهم الرابع وتعرف المجنى عليه على المتهمين بعد ضبطهم تحرر محضر بالواقعة وقررت النيابة العامة حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات وسرعة ضبط وإحضار المتهم الهارب.

استمرار المسح البحرى تمهيدا لبدء عمل الكراكات بالقناة الجانبية شرق بورسعيد


أكد مصدر مطلع لـ"اليوم السابع"، أن الجهات المعنية ما زالت مستمرة فى إجراء المسح البحرى لأعماق القناة الجانبية شرق بورسعيد، من خلال الجسات، تمهيدا لتدخل كراكات التحالف الهولندى وقناة السويس لبدء عمليات التكريك. وقال المصدر إن طول القناة الجانبية المزمع إنشاؤها 9.5 كيلومتر وعرضها 250 كيلو، حيث يبلغ الغاطس 66 قدما بتكلفة قدرها 90 مليون دولار، وأضاف المصدر أن منطقة ميناء شرق بورسعيد ستشهد إنشاء 3 أنفاق بالكيلو 19 اثنان للسيارات يصل عرضهما 4،8 كيلومتر وآخر للسكة الحديد يبلغ عرضه 7،1 كيلو متر.

وأشار إلى أن هناك أنفاقا للسيارات عبارة عن حارتين وأخرى للسكة الحديد وهى عبارة عن حارة واحدة، مؤكدا أن مداخل الأنفاق بلغت نسبة العمل بها ما يقرب من 90%، وأن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة قامت بشراء معدات من ألمانيا للحفر تحت سطح الماء بعمق 48 مترا، والتى من المنتظر أن يبدأ العمل بها خلال شهر ديسمبر المقبل 2015.

أول فوج سياحى مكسيكى يزور الأقصر بعد حادث الواحات يشيد بأمن وأمان مصر


فى مفاجأة وتحدٍ لأى محاولات للوقيعة بين البلدين، استقبلت المناطق الأثرية والسياحية فى الأقصر مجموعة من السياح المكسيك الذين يقومون بزيارة مصر، فى إطار الجهود الجارية من قبل صناع القرار السياحى بمصر والمكسيك، لاستمرار التدفقات السياحية المكسيكية القادمة لمصر ، بعد حادث الواحات الذى راح ضحيته عدد من السياح المكسيكيين دخلوا منطقة عمليات أمنية محظورة بطريق الخطأ.

ومن جانبه صرح اللواء حسنى حسين مساعد مدير الإدارة العامة لشرطة والسياحة والآثار لمنطقة جنوب الصعيد، أن السياح المكسيكيين أشادوا خلال زيارتهم لمعابد ومقابر ملوك وملكات ونبلاء الفراعنة، فى الأقصر بأمن وأمان مصر، وتمسكهم بزيارة مصر برغم حادث واحة الفرافرة، وأن أفراد المجموعة السياحية المكسيكية عبروا عن انبهارهم بآثار الأقصر الضاربة فى أعماق التاريخ.

وكشف مساعد مدير الإدارة العامة لشرطة والسياحة والآثار لمنطقة جنوب الصعيد، عن وجود جهود يبذلها خبراء السياحة فى الأقصر وسلطات المحافظة، لتسيير خط طيران مباشر يربط بين مطار الأقصر الدولى والمكسيك، وأشار إلى أن مزارات الأقصر السياحية تستعد لاستقبال مجموعات سياحية مكسيكية بشكل منتظم، ما بين شهرى ديسمبر ومارس المقبلين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة