ارتفاع ضحايا هجوم طالبان باكستان على قاعدة جوية بمدينة بيشاور إلى 10 قتلى

الجمعة، 18 سبتمبر 2015 09:10 ص
ارتفاع ضحايا هجوم طالبان باكستان على قاعدة جوية بمدينة بيشاور إلى 10 قتلى مسلحو طالبان
بيشاور (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شنت حركة طالبان باكستان هجوما على قاعدة عسكرية على مشارف مدينة بيشاور شمال غرب البلاد فى وقت مبكر اليوم الجمعة، ما أثار معركة بالأسلحة النارية خلفت ورائها ما لا يقل 20 قتيلا بينهم 10 جنود. وقتل ثمانية من المهاجمين فى تبادل إطلاق النار، وفقا لمسؤولين.

جاء الهجوم على قاعدة بادابر فيما ينفذ الجيش هجوما كبيرا ضد المسلحين المحليين والأجانب فى وزيرستان الشمالية، الواقعة فى المنطقة القبلية شمالى غرب أفغانستان.

وصعد الجيش عملياته ضد طالبان والميليشيات الأخرى فى المنطقة فى أعقاب هجوم طالبان باكستان على مدرسة فى بيشاور فى ديسمبر الماضى ما أدى إلى مقتل 150 شخصا معظمهم من الأطفال.

وفى هجوم الجمعة، اقتحم المهاجمون غرفة الحرس فى القاعدة الواقعة على مشارف مدينة بيشاور. والقاعدة التى تأسست فى ستينات القرن الماضى كمنشأة للقوات الجوية، لا تعمل منذ سنوات وكانت تستخدم فى معظم الأحيان كمكان إقامة لموظفى وضباط سلاح الجو من بيشاور، وفقا لمسؤولى سلاح الجو.

وقال المتحدث باسم الجيش الجنرال عاصم سليم باجوا إن أكثر من 10 مهاجمين شاركوا فى الهجوم، الذى وصفه بأنه تم صده بسرعة.

وقال باجوا فى تغريدات على مواقع التواصل الاجتماعى إن قائد الجيش القوى فى البلاد، الجنرال رحيل شريف هرع إلى بيشاور للقاء قوات الأمن المشاركة فى عملية التطهير. وقال إن شريف سوف يزور مستشفى عسكرى حيث يعالج الأطباء الجنود الجرحى فى الهجوم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة