5 نصائح لزرع الإبداع فى طفلك.. احكيله قصص واديله فرصته

الجمعة، 18 سبتمبر 2015 11:00 م
5 نصائح لزرع الإبداع فى طفلك.. احكيله قصص واديله فرصته أم وطفلتها
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتقد كثيرٌ من الأمهات أن الإبداع والابتكار صفة فطرية فى أطفالها، وأنه موهبة إذا لم تكن موجودة من البداية لا يمكن إرساؤها، ولكن من الممكن أن تزرعى فى أطفالك الإبداع منذ طفولتهم من خلال اتباع هذه النصائح التى رصدها موقع "all woman stalk".

1- خصصى لأطفالك مساحة للإبداع، فإذا كنتِ ترغبين فى مساعدة طفلك على الابتكار والتطوير عليكِ أن تتركى له مساحة للإبداع، فعلى سبيل المثال يمكن أن تتركى لطفلك صندوقا من الملابس والأقمشة الجديدة وتتركيه يبتكر فيها أو تتركى له المكعبات لكى يكون أشكالاً مبتكرة.
2- احكى لهم قصصًا، ولن تحتاجى إلى كتاب مصور أو شريط فيديو لتحكى قصصا كبيرة لهم، ويكفى أن تنسجى من خيالك قصصًا للأطفال وتحكيها، فهى تساعد على تطوير جانب ااعبتكار والخيال لديهم.
3- إذا كنتِ ترغبين فى زرع الإبداعية فى طفلك ركزى على الأشياء التى يقوم بها بدلاً من النتيجة، فلا تنظرى لكم الصور التى انتهى من رسمها خلال ساعة واحدة بقدر أن تنظرى إلى عملية الرسم وكذلك إلى قضاء وقتكما سويًا والاستمتاع به.
4- تطوير المهارات الفنية لدى طفلك أمر مهم، لأن الفن من أكثر الأشياء التى تشجع طفلك على الابتكار، لذا يمكن أن تقومى بتعليمه الرسم، الموسيقى، النحت، البناء وغيرها من المهارات.
5- لا تخافى من ملل الأطفال من الأنشطة التى تقومون بها، لأنه يمكنكِ التجديد من هذه الأنشطة للترفيه عن أطفالك.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة