كل سنة وأنت طيب يا ماريو 30 سنة..

حسيت أنك كبرت؟!.. أفتكر إن بلاى ستيشن بدأت من 21 سنة والسيجا 26 سنة

الخميس، 17 سبتمبر 2015 07:00 ص
حسيت أنك كبرت؟!.. أفتكر إن بلاى ستيشن بدأت من 21 سنة والسيجا 26 سنة لعبة ماريو
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمام شاشة تلفاز منتفخة صغيرة، وجهاز ألعاب فيديو "أتارى" بسيط، كنا نجلس وننسى العالم ونحن نحرك هذا الرجل الملون ونخوض معه مغامرة إنقاذ أميرته من يد الوحش الخطير، ونعبر من فوق النيران ونقابل أعتى حراس الوحش دون أدنى خوف حتى لو كانوا "فطر" صغير يجرى وراءنا، حينما تأتى سيرة "ماريو" تعود الطفولة على الفور، ولذلك حينما نكتشف أنه هذا الأسبوع تمر الذكرى الـ30 على إطلاق تلك اللعبة نشعر بالفعل أن العمر يجرى.

المفاجأة أن ماريو ليس وحده الذى تخطى مرحلة الشباب ووصل الآن لمرحلة النضج، وبدأ عقده الثالث من العمر، فمعظم ألعاب وشخصيات طفولتنا الآن بلغت من العمر ما لا نتوقعه.

بلاى ستيشن.. إمبارح كان عمرها عشرين


جهاز البلاى ستيشن الذى شكل نقله فى عالم الألعاب، وكان حلم الأطفال لسنوات طويلة، يمر الآن على عرضة كعلامة تجارية للمرة الأولى 21 عامًا، حيث ظهرت العلامة التجارية عام 1994 فى اليابان، بينما كان عرضها التجارى الأول عام 1998.

اليابانية.. الكرة اللى فضلنا ماسكين فيها مر عليها 17 سنة


مهما تطورت ألعاب كرة القدم على أجهزة ألعاب الفيديو، تظل لعبة كرة القدم "ويننج إليفن 3" والتى عرفت فى مصر باسم "اليابانية" هى اللعبة الأكثر شهرة، والتى ظل المصريون متمسكين بها لسنوات طويلة حتى ما وصلت له التكنولوجيا الآن ستجد اللعبة متاحة على مواقع الإنترنت لما لها من جماهير عريضة عليها.

السيجا.. 26 سنة عدت


جهاز السيجا الذى لاقى فى مصر الشهرة الأكبر "ميجا درايف" بدأ عام 1989 أى قرابة الـ26 عامًا من اليوم، والشركة الأصلية بأجهزتها المتنوعة التى لاقت شهرة كبيرة بدأت قبل ذلك بسنوات طويلة.

سونيك.. عنده دلوقتى 24 سنة


أما سونيك، القنفذ الأزرق السريع الذى أصبح اللعبة الأشهر لسيجا وجاب أرجاء العالم متخطيًا الأرقام القياسية والذى جلس أمامه جيلنا منبهرًا وخاض معه المغامرات بداخل عالمه السحرى المبهر، يبلغ الآن من العمر 24 عامًا، حيث أطلقته سيجا عام 1991 يتصبح تميمة الحظ المبهرة لها.

أفتح يا مازنجر.. كانت بتتقال من 43 سنة


مازنجر الآن هو إنسان إلى أربعينى، حيث ظهر فى اليابان للمرة الأولى عام 1972، ودبلج للعربية فى الثمانينيات، وأصبح الكارتون الأشهر فى عالمنا العربى لأجيال طويلة.


	بلاى ستيشن -اليوم السابع -9 -2015
بلاى ستيشن


	سيجا -اليوم السابع -9 -2015
سيجا


	اليابانية -اليوم السابع -9 -2015
اليابانية


	سونيك -اليوم السابع -9 -2015
سونيك


	مازنجر -اليوم السابع -9 -2015
مازنجر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة