أكرم القصاص - علا الشافعي

مكتبة الإسكندرية تنظم ندوة "الثقافة الشعبية فى مصر" بمعهد الفنون الشعبية

الأربعاء، 16 سبتمبر 2015 10:00 ص
مكتبة الإسكندرية تنظم ندوة "الثقافة الشعبية فى مصر" بمعهد الفنون الشعبية مكتبة الإسكندرية
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقيم مكتبة الإسكندرية يوم الأربعاء الموافق 16 سبتمبر 2015، حلقة نقاشية جديدة تحت عنوان "الثقافة الشعبية فى مصر: رؤية موضوعية"، وذلك فى إطار برنامج "دعم التنوع الثقافى والابتكار فى مصر"، والممول تمويلاً مشتركاً من الاتحاد الأوروبي.

وتعقد الحلقة النقاشية فى رحاب المعهد العالى للفنون الشعبية، بأكاديمية الفنون بالجيزة، حيث تمتد من الساعة التاسعة صباحًا حتى السادسة مساءً، وذلك بحضور عدد كبير من المتخصصين والأكاديميين، والفنانين، والإعلاميين؛ بالإضافة إلى ممثلى المؤسسات الحكومية والمدنية والدولية.

وتعد الحلقة النقاشية الفعالية الثانية عشرة والأخيرة من النقاشات الثقافية التى يقوم بتنظيمها برنامج "دعم التنوع الثقافى والابتكار فى مصر"، حيث يسعى مشروع النقاشات الثقافية إلى طرح العديد من الموضوعات والقضايا الهامة المعنية بتطوير المجال الثقافى فى مصر، كما يتم دعوة خبراء وصانعى السياسات لمناقشة وتقديم المقترحات وذلك بهدف إعداد سياسة ثقافية وطنية لمصر. وتتناول الحلقة النقاشية "الثقافة الشعبية فى مصر: رؤية موضوعية" التحديات والمشاكل التى تواجه الثقافة الشعبية المصرية وسبل إحيائها والحفاظ عليها؛ حيث تأتى هذه الحلقة بهدف الوقوف على أهم القضايا المرتبطة بحركة الثقافة الشعبية المصرية فى المرحلة الراهنة، واقتراح بعض الحلول فى إطار الوقوف على سياسة ثقافية فاعلة فى المرحلة المقبلة.

الجدير بالذكر أن برنامج "دعم التنوع الثقافى والابتكار فى مصر" هو مشروع مشترك بين مكتبة الإسكندرية والاتحاد الأوروبى، تم تطويره بهدف تنمية الجانب الثقافى فى مصر. فيسعى البرنامج إلى توسيع نطاق المشاريع الثقافية فى مصر وتشجيع التربية الفنية، كما يسعى أيضاً إلى الاستفادة من تراث مصر الثقافى والموارد البشرية للاستعانة بالفنون والثقافة كعنصر دعم قوى لتنمية البلاد. هذا وقد بدأ البرنامج فى نوفمبر 2013، ومن المتوقع أن يختتم أعماله من خلال مؤتمر رفيع المستوى تقوم مكتبة الإسكندرية بتنظيمه واستضافته فى نوفمبر القادم.


موضوعات متعلقة..


استخدام تطبيقات تكنولوجيا المعلومات فى العروض المتحفية بمركز توثيق التراث








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة