بالصور.. المتحف الكبير يستقبل 1025 قطعة أثرية من مخازن الإسكندرية

الأربعاء، 16 سبتمبر 2015 12:34 م
بالصور.. المتحف الكبير يستقبل 1025 قطعة أثرية من مخازن الإسكندرية جانب من عملية نقل القطع الأثرية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، إن المتحف المصرى الكبير استقبل ، أمس الثلاثاء، 1025 قطعة أثرية من مخازن آثار طابية النحاسين والمخزن المتحفى بماريا بمدينة الإسكندرية تمهيداً لعرضها عند افتتاح المتحف، موضحاً أن الوزارة قد اتخذت كافة الإجراءات الأمنية أثناء عملية نقل الآثار وبحضور مجموعة من أمناء ومرممى المتحف وفريق التغليف والنقل به، لافتاً إلى أن عملية نقل القطع الأثرية تمت على أحدث تقنيات النقل وبما يضمن السلامة الكاملة للقطع الأثرية المنقولة.
اليوم السابع -9 -2015
وأضاف الوزير أن المتحف المصرى الكبير والمتحف القومى للحضارة قد استقبلا فى الآونة الأخيرة عدد كبير من القطع الأثرية من مختلف المناطق والمخازن الأثرية الأمر الذى يأتى ضمن خطة الوزارة فى حماية القطع الأثرية فى ظل عدم تأمين المخازن بالشكل الكافي.
اليوم السابع -9 -2015
من جانبه قال الدكتور طارق توفيق، المشرف العام على مشروع المتحف المصرى الكبير، أنه فور وصول القطع إلى المتحف تم إيداعها بمعامل الترميم لإجراء أعمال الصيانة للازمة لها وهى عملية دورية تتم لكافة القطع المنقولة للمتحف.
اليوم السابع -9 -2015
وأشار توفيق إلى أنه تم نقل 766 قطعة أثرية من المخزن المتحفى بماريا عبارة عن تماثيل التيناجرا وأوانى الهيدرا وأعمدة وتيجان من العصر اليونانى بالإضافة إلى جزء من تابوت ومجموعة من المسارج والأواني، أما القطع التى تم نقلها من مخزن آثار طابية النحاسين فهى عبارة عن عملات برونزية ومسارج وأدوات تجميل.
اليوم السابع -9 -2015


موضوعات متعلقة..


أثريون يعلنون غضبهم بعد زعم عرض تمثال روسى عمره ضعفى تاريخ الأهرامات.. "الكحلاوى": استحالة.. وعميد "الآثار" الأسبق: لا يوجد حضارة قبل الفرعونية القديمة.. وعبد الحليم نور الدين: يجب فحصه بأجهزة تأريخ








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة