غرفة السياحة:التحقيق مع الشركات المنفذة للبرنامج السياحى بحادث الفرافرة

الإثنين، 14 سبتمبر 2015 08:43 م
غرفة السياحة:التحقيق مع الشركات المنفذة للبرنامج السياحى بحادث الفرافرة وزارة السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، أن السياح الأجانب الذين أصيبوا بطريق الخطأ مما أودى بحياتهم، أثناء عمليات تصفية بعض الإرهابيين، تواجدوا فى مكان محظور التواجد فيه امنيا، وذلك بعد انحرافهم عن خط السير الرئيسى المسموح به.

وقالت الغرفة فى بيان لها: يتم التحقيق فى وزارة السياحة مع الشركات المنفذه للبرنامج السياحى، مؤكدة على أنه سيتخذ إجراءات حاسمة ضد الشركات المخالفة قد تصل إلى حد إلغاء الترخيص، حيث إن الغرفة قد عممت المنشورات الدورية التى تلزم الشركات بعدم الخروج عن خط السير المحدد من الجهات الأمنية فى كافة أرجاء مصر وليس فى الصحراء الغربية فقط".

وأضافت أنها تلقت بمزيد من الأسى والحزن أخبار الحادث الأليم الذى أودى بحياة مجموعة من السياح الأجانب الأبرياء وهم فى طريقهم لزيارة الواحات والصحراء الغربية لمصر، والذين أصيبوا بطريق الخطأ إثر عمليات تصفية بعض الإرهابيين إثر تبادل إطلاق النار بين الإرهابيين وقوات الأمن حيث إنهم تواجدوا فى مكان محظور التواجد فيه أمنيا، وذلك بعد انحرافهم عن خط السير الرئيسى المسموح به.

واختتم البيان أن الغرفة إذ تنعى الضحايا وتتمنى الشفاء العاجل لكافة المصابين – وتؤكد مرةً أخرى أن المخطئ سوف ينال جزاءه المناسب والرادع إثر انتهاء التحقيقات الجارية حالياً، كما أن الغرفة طلبت من وزارة السياحة إيقاف الشركات المخالفة إيقافاً كلياً لحين انتهاء التحقيق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة