فى أول يوم عمل فى حكومة تسيير الأعمال.. حسام المغازى القائم بأعمال الزراعة يستعرض مع رؤساء القطاعات والهيئات استعدادات عيد الأضحى.. ويكلف بالرقابة على مجازر اللحوم.. وطرح السلع الغذائية بـ114 منفذ بيع

الأحد، 13 سبتمبر 2015 02:47 م
فى أول يوم عمل فى حكومة تسيير الأعمال.. حسام المغازى القائم بأعمال الزراعة يستعرض مع رؤساء القطاعات والهيئات استعدادات عيد الأضحى.. ويكلف بالرقابة على مجازر اللحوم.. وطرح السلع الغذائية بـ114 منفذ بيع الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى أول يوم عمل له بحكومة تسيير الأعمال حضر الدكتور حسام مغازى وزير الرى، والقائم بأعمال وزارة الزراعة اليوم الأحد، فى تمام الساعة الثامنة صباحا إلى مقر وزارة الزراعة بالدقى، حيث التقى مع رؤساء القطاعات والهيئات ورؤساء الإدارات المركزية، لمعرفة سير العمل فى الوزارة، وما تم تحقيقه لخدمة الفلاح من توفير متطلباته واستعدادات عيد الأضحى من طرح اللحوم الحية والبلدية، وتوفير السلع الغذائية من خلال منافذ بيع الوزارة لرفع العب عن المواطن البسيط.

استعدادات الوزارة لـ"عيد الأضحى"


وقال الدكتور سيد جاد المولى رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطرى والقائم بإعمال الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر بالهيئة العامة للخدمات البيطرية فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن الدكتور حسام المغازى تلقى تقريرا من الهيئة حول استعدادات الهيئة ومديريات الطب البيطرى بالمحافظات لعيد الأضحى، حيث تم عرض آخر تقرير لشحنات الحيوانات الحية المستوردة والبالغة 20 ألف رأس عجل تطرح بالأسواق للذبيح الفورى، ووجود فائض بالمحاجر 45 ألف رأس من العجول والأغنام للذبيح الفورى، و25 ألف رأس من الجمال، بالإضافة إلى طرح 90 ألف طن لحوم مجمدة دواجن والأسماك تطرح بالأسواق والمجمعات الاستهلاكية لضبط الأسعار.

أسواق بيع اللحوم


وأكد "المولى" أن مغازى كلف الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر، بالرقابة المشددة على 480 مجزرًا ومحالات الجزارة وأسواق بيع اللحوم، وزيادة أعداد الأطباء البيطريين العاملين بالمجازر، لمواجهة الأعداد المتزايدة فى المذبوحات، وعمل برنامج مكثف للمرور الدورى للأطباء البيطريين، لضمان سلامة اللحوم والدواجن المنتجة من هذه المجازر، وإلغاء الإجازات للأطباء البيطريين وللعاملين بالمجازر اليومية، وتوفير الأختام والأحبار الخاصة للحوم الأضاحى وتكليف عدد مناسب من الأطباء البيطريين الإضافيين للعمل بالمجازر خلال أيام العيد، والمرور الدورى على المجازر العمومية لمتابعة سير العمل بها والتأكد من نظافتها.

قطاع الإنتاج.. غلاء الأسعار


وأضاف الدكتور عبد الكريم زيادة رئيس قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الاجتماع تطرق إلى استعدادات مزارع قطاع الإنتاج لعيد الأضحى من طرح لحوم حية وسلع غذائية، لمواجهة غلاء الأسعار، حيث تم طرح كميات من العجول والأغنام بأسعار مخفضة، ومنها الأغنام وزن 40 كيلو جراما بسعر 37 جنيها بدلا من 40 جنيها للكيلو قائم، والعجول البقرية ابتداءً من وزن 300 كيلو بسعر 31 جنيها بدلا من 34 جنيها للكيلو قائم، والجاموس بسعر 29 جنيها بدلا من 32 جنيها للكيلو قائم، بجميع مزارع قطاع الإنتاج ومحطات الإنتاج .

وأكد رئيس قطاع الإنتاج أن الدكتور حسام المغازى كلف بطرح جميع منتجاته من اللحوم الحية والبلدية وسلع غذائية من إنتاج القطاع من خلال 114 منفذ بيع ثابت ومتحرك بمختلف المحافظات بأسعار مخفضة، وتشكيل لجان رقابية على جميع المنافذ لضبط المخالفين والتلاعب فى الأسعار .

وقال الدكتور حسن الفولى رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إنه تم عرض تقرير مفصل على الدكتور حسام المغازى بطرح كميات كبيرة من اللحوم البلدية الحية من إنتاج الإصلاح الزراعى فى منافذ البيع بالمحافظات استعدادًا للعيد، لرفع العبء عن كاهل المواطنين، مؤكدًا أن جمعيات الإصلاح تعمل فى مساهمة دعم الأمن الغذائى المصرى والسيطرة على الأسعار للمنتجات الأساسية للمواطنين، وخاصة اللحوم والدواجن والبيض والخضراوات المختلفة، من خلال أربعة مشاريع ضخمة لتسمين اللحوم، وإنتاج الدواجن، والبيض موزعة على مستوى الجمهورية إلى جانب مصانع الأعلاف والمجازر الآلية لطرح اللحوم مجهزة ومذبوحة للمواطنين.

قطاع المتابعة الزراعية.. توفير الأسمدة


من جانبه قال الدكتور خالد عبد الراضى رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن الاجتماع تطرق إلى استعدادات الجمعيات التعاونية بمختلف المحافظات من طرح اللحوم الحية بمنافذ الجمعيات استعدادا للعيد، كما تطرق الاجتماع إلى استعدادات "الوزارة" الموسم الشتوى الجديد من خلال توفير الأسمدة والتقاوى والمبيدات، وكلف بعقد اجتماعات مكثفة خلال الأيام المقبلة مع مسئولى شركات الأسمدة ومسئولى البترول لتوفير الأسمدة والغاز للمصانع، وفتح أسواق جديدة أمام المنتجات الزراعية، ووضع آلية لكل محصول قبل زراعته بحيث تضمن توفير عائد مناسب للفلاحين، وتزيد من مستوى دخولهم، والارتقاء بمستوى معيشتهم .

الأراضى المستصلحة


فيما أكد الدكتور محمد عبد الحليم رئيس قطاع استصلاح الأراضى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه تقدم بتقرير مفصل إلى الدكتور حسام مغازى حول إنجازات القطاع فيما يخص استصلاح الأراضى، ووضع خطة مستقبلية لتمكين شباب الخريجين والمنتفعين وصغار المزارعين فى الأراضى الجديدة المستصلحة، وتأهيل واستكمال عدد من المشروعات المتوقفة، والعمل على إزالة كافة المعوقات التى تواجه شباب الخرجين، وحل المعوقات التى تواجه صغار المزارعين فى أراضى المشروعات الجديدة.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة