بعد إطلاقها للمشاهير.. "الصحفيون" يحصلون على ميزة Mentions Facebook لتتيح لهم بث الفيديوهات مباشرة من مواقع الأحداث.. التسجيل فيها يتم فى ثلاث خطوات فقط.. وتوفر العديد من المميزات

الجمعة، 11 سبتمبر 2015 05:26 م
بعد إطلاقها للمشاهير.. "الصحفيون" يحصلون على ميزة Mentions Facebook لتتيح لهم بث الفيديوهات مباشرة من مواقع الأحداث.. التسجيل فيها يتم فى ثلاث خطوات فقط.. وتوفر العديد من المميزات Facebook
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أتاحت شبكة التواصل الاجتماعى Facebook خدمة Mentionsلأصحاب الحسابات الشخصية المؤكدة خاصة الصحفيين، حيث كانت هذه الخدمة فى السابق متاحة فقط لنجوم الفن والرياضة والشخصيات العامة على"الصفحات الموثقة" فقط لبث فيديوهات مباشرة لمتابعينهم، هذه الميزة الآن أصبحت متاحة لـ"الصحفيين" الذين يمتلكون حسابات شخصية موثقة على الفيس بوك لاستخدام التطبيق للتواصل مع متابعيهم ومع بعضهم البعض على الفيس بوك، والسماح للمتابعين بعمل تعليقات والـ likes أثناء البث مثل يوتيوب.

خطوات التسجيل للحصول على ميزة Mentions:



على الصحفى الذى يرغب فى الحصول على هذه الميزة الدخول إلى صفحة التحقق من البيانات من هنا
https://www.facebook.com/help/contact/1448613808726619?__mref=message_bubble


اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

حيث سيجد أمامه عدة خيارات:


*نوع التوثيق: هل يرغب فى توثيق "صفحة أم حساب شخصى".
*فى حالة توثيق صفحة يجب عليه اختيارها من مربع الخيارات الموجود.
*فى حالة توثيق حساب شخصى، يرجى كتابة اسمه للعثور عليه.
*ضرورة إرفاق صورة بطاقة الهوية الصادرة عن جهة حكومية.
*إضافة رابط موقع الويب الرسمى فى حالة وجودة

أهمية ميزة Mentions للصحفيين:


قال Vadim Lavrusik مدير الإدارة الجديدة بموقع فيس بوك إنهم أرادو جعل موقع التواصل الاجتماعى تجربة أفضل للصحفيين سواء من خلال جمع الأخبار أو التواصل مع القراء أو حتى تحسين العمل بشكل مباشر، مضيفا أنه يرى أن هذه الأداء سيكون لها استخدام كبير خلال موسم الحملة الانتخابية الرئاسية الأمريكية لعام 2016 القادم لكل الصحفيين حول العالم.

مميزات التطبيق الجديد للصحفيين:


يمكن للصحفيين الاستفادة منها بشكل كبير لكن بشرط أن يكونو يمتلكون حسابات فيس بوك موثقة خاصة وأن هذه الأداة تتيح العديد من المميزات كما يلى:

*سرعة نقل الخبر:


تستغرق عملية كتابة الخبر وإرساله إلى الصحفية لأخذ دورته التحريرية دورة زمنية قد لا تتعدى عدة دقائق لكنها وفقا لمقياس عالم التكنولوجيا الرقمية والمستخدمين الذين أصبح الإنترنت جزء من حياتهم يعتبر وقتا طويلا، لذلك فإن بث الفيديوهات من خلال هذه الطريقة يعتبر أسرع بشكل كبير.

*الوصول إلى عدد أكبر من القراء:


للمواقع الإلكترونية الكثير من الرواد لكنهم لا يرتادونها بشكل كبير مثل رودا شبكة الفيس بوك وفى حالة ما إذا كان هذا الصحفى يمتلك عدد كبيرا من المتابعين مع وضع عدد مرات مشاركة مقطع الفيديو من قبل هؤلاء المتابعين فى الاعتبار، فحتما نشر الفيديو من خلال هذه الأداة سيحصل على قدر أكبر من المشاهدين.

*ارتفاع نسبة المصداقية بين الصحفى والقارئ:


قاعدة أساسية فى عالم الصحافة هى أن الصورة تعادل 1000 كلمة، وكذلك فإن الفيديو يعادل 1000 صورة، حيث إنه يوفر القدرة للجمهور على مشاهدة الأحداث بكامل تفصيلها، لذلك فإن هذه الميزة ستتيح للقراء رؤية الواقع بشكل كامل وبالطريقة التى يحدث بها بالفعل.

*قلة التكلفة المادية التى قد تتكلفها الصحف:


ربما توفر بعض المواقع أدوات البث المباشر لبعض الصحفيين للبث الحى من موقع الأحداث، لكنها قد لا تمتلك القدرة المادية على توفير هذه الأدوات لجميع الصحفيين، لكن هذه الميزة تتيح لمختلف الصحفيين البث المباشر للأحداث بشكل سهل دون الحاجة إلى أى معدات خاصة للقيام بذلك، أو دون الوقع فى مشكلة الفيديوهات المسجلة.

*سرعة التفاعل بين الصحفى والقراء:


تتيح هذه الأداة للصحفى تلقى تعليقات من مستخدمى شبكة التواصل الاجتماعى والرد عليها، مما يساعده على التفاعل بشكل أكبر معهم وتلبية كافة احتياجاتهم، فيما يحتاجون إليه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة