اعمل الخير وحدد مكانه صح.. "فاعل خير" هتعرفك مكان الخير بكل سهولة

الجمعة، 11 سبتمبر 2015 06:07 م
اعمل الخير وحدد مكانه صح.. "فاعل خير" هتعرفك مكان الخير بكل سهولة مؤسسة فاعل خير
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بهدف توصيل المساعدات الخيرية إلى مستحقيها بالفعل فكرت "عالية شديد" فى عمل مؤسسة تقوم على توصيل التبرعات للحالات غير القادرة فى الجمعيات والمستشفيات وذلك عن طريق استخدام التكنولوجيا، وأطلقت عليها اسم "فاعل خير".

تحكى "عالية" عن المؤسسة وتقول: "بدأت الفكرة منذ عامين بتجميع حالات تحتاج إلى مساعدة وعمل موقع إلكترونى وإدخال بيانات الحالات عليه حتى يتمكن المتبرعون من التعرف على احتياجات الحالة والتواصل معنا، واستطعنا عن طريق الموقع مساعدة حالات كثيرة، ومع اقتراب المدارس فكرنا فى توسيع أنشطتنا عن طريق حملة "كلنا فاعل خير للتعليم" وتهدف الحملة لمساعدة 1000 طفل من الصعيد فى مراحل تعليمية مختلفة، وتعليم 258 طالبا سوريا فى القاهرة.

وأضافت: يشارك معنا فى الحملة "جمعية الخير للتنمية الشاملة" بمطاى و "مؤسسة فرد"، ونستهدف مدارس قرية "مطاى، نزلة ثابت، عنانى، حلوة، الكفور، أبو عزيز وعزبة شاكر"، وهى قرى يعانى سكانها من مشكلات كثيرة ولكن لديهم إصرارًا لتعليم أبنائهم حتى يصبح لهم مستقبل أفضل مما هم عليه، سنتحمل التكاليف الدراسية للطلبة الأشد احتياجا.

وأوضحت: نحتاج سد احتياجات دراسية لـ500 طفل فى المرحلة الابتدائية، 300 طالب فى المرحلة الإعدادية، 200 طالب ثانوى من حيث المصاريف وشراء أدوات مدرسية وملابس.

وأشارت: ولم نكتفى بهذا القدر فقط ولكن نظرا لوجود أسر سورية تحتاج إلى مساعدة، بالتعاون مع مؤسسة "فرد" استطعنا التواصل مع الطلاب السوريين فى منطقة 6 أكتوبر، وسنوفر لهم مصاريف المدرسة والأدوات المستخدمة فيها أيضا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة