أمريكا تحيي ذكرى هجمات 11 سبتمبر بدقائق صمت وتلاوة أسماء الضحايا

الجمعة، 11 سبتمبر 2015 03:18 م
أمريكا تحيي ذكرى هجمات 11 سبتمبر بدقائق صمت وتلاوة أسماء الضحايا أحداث 11 سبتمبر-ارشيفية
نيويورك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الجمعة، عدة فعاليات مختلفة إحياءً للذكرى الـ 14 لهجمات 11 سبتمبر 2001 والتي راح ضحيتها حوالي 3 آلاف شخص بالولايات المتحدة.

وتشمل هذه الفعاليات الوقوف دقائق صمت بمختلف أنحاء البلاد فضلا عن تنظيم حفل تأبين بمركز الزائرين الذي تم افتتاحه بولاية بنسلفانيا التي شهدت تحطم إحدى الطائرات الأربع التي اختطفت في ذلك اليوم.

كما تشهد مدينة نيويورك اليوم مراسم بالنصب التذكاري والمتحف اللذين كان قد تم إقامتهما لهذا الغرض حيث سيقوم أفراد أسر الضحايا بقراءة أسماء ذويهم الذين قضوا في هذه الأحداث بالإضافة إلى أسماء ضحايا التفجير الإرهابي الذي وقع عام 1993 بمركز التجارة العالمي.

وكان قد تم أمس الخميس افتتاح نصبا تذكاريا جديدا لتأبين ضحايا طائرة شركة يونايتد إيرلاينز في رحلتها رقم 93، وهي الطائرة الرابعة التي اختطفت خلال هجمات 11 سبتمبر 2001 الإرهابية، والتي يبدو أن ركاب الطائرة تسببوا في إسقاطها بأحد الحقول بولاية بنسلفانيا لإحباط هجوم على واشنطن.

من جهته، كان مكتب التحقيقات الفيدرالية "إف بي آي" بواشنطن قد أصدر بيانا أمس أكد خلاله أنه ليس هناك تهديد محدد أو جدي يهدد الولايات المتحدة في هذه الذكرى لكن هناك بالتأكيد بعض التهديدات التي نستمر في مراقبتها في إشارة إلى أنشطة تنظيم "القاعدة" و"تنظيم داعش".

وأوضح مكتب "إف بي آي" أنه تم اعتقال مشتبه به يدعى جوشوا راين غولدبيرغ يبلغ 20 عاما بولاية فلوريدا على خلفية مخطط لتفجير عبوة ناسفة يدوية الصنع يوم 11 سبتمبر قرب النصب التذكاري لضحايا الهجمات المقام بمدينة كانساس سيتي بولاية ميزوري.

وذكر المكتب أن جوشوا قدم نصائح وتعليمات عبر الإنترنت لشخص آخر كان في حقيقة الأمر عميلا لـ"إف بي آي"، حول كيفية صنع قنبلة كان من المفترض أن تستهدف مراسم حداد في ذكرى هجمات 11 سبتمبر.

ومن المقرر أن تجرى مراسم الحداد الرئيسية، اليوم الجمعة، في مدينتي نيويورك وواشنطن حيث استهدف عناصر يقال أنهم ينتمون إلى تنظيم "القاعدة" برجي مركز التجارة العالمي، ومقر وزارة الخارجية الأمريكية بثلاث طائرات ركاب تم خطفها مع ركابها، كما جرى خطف طائرة ركاب رابعة، لكنها تحطمت في منطقة غير مأهولة في بنسلفانيا.

وفي نيويورك، تبدأ المراسم بإقامة الصلاة على أرواح الضحايا عند النصب التذكاري المقام مكان البرجين، اللذين انهارا بعد الهجوم، وستعلن دقيقة صمت بالتزامن مع الدقيقة نفسها التي اصطدمت فيها الطائرة الأولى بالبرج الشمالي للمركز، لتبدأ بعدها تلاوة أسماء جميع الضحايا، والتي ستستغرق حوالي خمس ساعات وبعد تلك المراسم سيقام وليمة عزاء بمشاركة ذوي وأقارب الضحايا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة