محلب فى حديث للتليفزيون التونسى:إحياء اللجنة المصرية التونسية يعكس الإرادة فى توطيد العلاقات.. البلدان تدعمان الحل السياسى والشرعية فى ليبيا.. ويؤكد:مصر تفتح ذراعيها للإخوة السوريين ولا نعتبرهم لاجئين

الخميس، 10 سبتمبر 2015 12:06 ص
محلب فى حديث للتليفزيون التونسى:إحياء اللجنة المصرية التونسية يعكس الإرادة فى توطيد العلاقات.. البلدان تدعمان الحل السياسى والشرعية فى ليبيا.. ويؤكد:مصر تفتح ذراعيها للإخوة السوريين ولا نعتبرهم لاجئين المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، إن اللجنة العليا المصرية التونسية لم تنعقد منذ 5 سنوات وانعقادها فى هذا التوقيت مهم للغاية، مشيرًا إلى أن هناك تطابقا كبيرا بين وجهات النظر بين البلدين، وتوقيع الاتفاقيات وإحياء اللجنة العليا المصرية التونسية يعكس إرادة قوية فى توطيد العلاقات والتكامل.

وأضاف محلب خلال حديث مع القناة الوطنية التونسية الأولى، وبث مشترك مع التليفزيون المصرى، أن مصر وتونس يواجهان تحديات كبيرة وأمامهما طموحات كبيرة لشعبهما، وتقارب كبير جدًا بين الشعبين المصرى والتونسى، موضحًا أن كل حقيبة من الوزارات التى ترافقه تعمل على تفعيل الاتفاقات الحيوية بين البلدين.

ووجه محلب الشكر لتونس رئيساً وحكومة وشعباً على استقباله فى زيارته للبلاد.

مصر وتونس تدعمان الحل السياسى والشرعية فى ليبيا


قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن هناك تقاربًا كبيرًا جدًا فى وجهات النظر بين مصر وتونس، مضيفًا أن البلدين يمران بمرحلة انخفاض عدد السياح، فيمكن التبادل السياحى المصرى التونسى وتشجيع السياحة المصرية فى تونس، كما أن هناك مشروعات استثمارية بين البلدين، فى ظل وجود قانون استثمار جاذب جدًا فى مصر.

وأضاف محلب، أن موقف مصر وتونس متقارب إزاء الوضع فى ليبيا، فمصر وتونس تدعمان الحل السياسى فى ليبيا والبلدان مع دعم الشرعية هناك، موضحًا أن أى حل غير سياسى فى ليبيا لن يكون الحل الأمثل لأزمة المنطقة.

وأشار محلب إلى أن مصر تعمل على أن يكون هناك أمة عربية قوية ورؤية عربية واحدة، لافتًا إلى أن المعدلات القياسية التى تحققت فى تنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة تؤكد أن مصر قادرة، مؤكدًا: "قناة السويس الجديدة هدية للعالم كله كونها وسط العالم وستكون محورًا للاستثمار".

مصر تفتح ذراعيها للإخوة السوريين ولا نعتبرهم لاجئين


قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن العالم كله يجب أن ينتفض تجاه مشكلة سوريا، موضحًا أن سوريا أصبحت أرض خصبة للإرهاب والشعب دائمًا يدفع الثمن.

وأضاف رئيس الوزراء، أن المشكلة السورية إنسانية وعلى العالم كله أن يواجهها، مؤكدًا أن مصر تفتح ذراعيها للإخوة السوريين، ولا نعتبرهم لاجئين ويعاملون معاملة المصريين، والحل السياسى هو الأمثل، وأى انهيار لدولة يدفع الشعب ثمنه غاليًا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة